" /> فيديو| الأهلي يغتال طموح الذئاب بهدفين من "ماركة" الزمن الجميل - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الأحد , 12 يوليو 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| الأهلي يغتال طموح الذئاب بهدفين من “ماركة” الزمن الجميل

فيديو| الأهلي يغتال طموح الذئاب بهدفين من “ماركة” الزمن الجميل

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على المقاولون العرب في لقاء الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز بالتقدم بهدفين دون رد.

بدأت المباراة سريعة من كلا الطرفين في محاولة البحث عن الهدف الأول، وكانت الكرة بين أقدام الفريق الأحمر من أجل وصولها إلى الجهة الأمامية للهجوم.

أغلق المقاولون المساحات أمام الأهلي الذي حاول أن يلعب ويخترق من الجبهة اليمنى، ولكن في الكرة الأولى للأهلي من الناحية اليسرى قام أيمن أشرف بعرضية رائعة ولكن أبوالسعود حارس الذئاب كان للكرة بالمرصاد.

بدأ المقاولون العرب في الظهور في ق 6 عن طريق أمير عابد ورفاقه في خط الهجوم ولكن الدفاع الأهلاوي وبسالة الشناوي كانوا للكرات الخطيرة حائد صد قوي.

من كرة طويلة استلمها أحمد الشيخ داخل منطقة الـ18 قادمة من أحمد فتحي، حاول الشيخ مع الكرة بعد استلامها، ولكن أقدامه ارتطمت بالحارس محمود أبوالسعود.

ارتفعت وتيرة حماس المباراة وتناقل اللاعبين الكرة في كل الاتجاهات، ورد المقاولون العرب بالتحفظ والضغط من بعيد، ولكن اصطناع الوقوع على الأرض جعل المقاولون يخرج من تركيزه وينظر إلى حكم اللقاء في كل كرة.

استطاع النادي الأهلي من خلال الهجوم المتواصل عن طريق خط الوسط المتقدم، حقق حسين الشحات الهدف الأول من كرة زاحفة في ق 20 قادمة من تسديدة قوية.

جاء الهدف من خلال عدة تمريررات من الشيخ إلى عمرو السولية، ومنها إلى حسين الشحات الذي اخترق ولم يتردد في التسديد ليحرز الهدف الأول.

استطاع ياسر إبراهيم أن يزود عن مرماه، ويقدم أداء طيب في الخط الخلفي، حتى منتصف الشوط الأول حيث منع لاعبي الفريق الخصم من التوغل وارسل كرات طولية كانت تسبب خطورة على مرمى ذئاب الجبل.

حاول المقاولون العرب الدخول إلى مرمى الأهلي والاختراق عن طريق محمد سالم في أكثر من مناسبة ولكن ياسر إبراهيم والشناوي منعوا هذا التوغل.

كاد جونيور أجايي أن يحرز الهدف الثاني بعدما صنع الكرة قفشة له في ق 43 ليضعها أجايي من مرة واحدة ولكن أبو السعود يتألق ويدافع عن المرمى.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل لاعبي الأهلي، وسعى جونيور أجايي إلى الوصول لمرمى الفريق الخصم عن طريق الاجتهاد الكبير، ولكن الدفاع لم يترك له مساحة واسعة للتحرك الحر.

خرج محمد مجدي “قفشة” في بداية الشوط الثاني، وحل بديلاً له وليد سليمان صاحب الأداء المميز، من أجل زيادة الحافزية الهجومية وصناعة الأهداف لأجايي.

تناقلت كرة الأهلي في خط متقارب وجماعي من قبل الشيخ والسولية والشحات، ولكن الشيخ لم يكن على حالته المعهودة، حيث قام متولي بالتغطية على الكرات المنقطعة من قبل اللاعب.

من تصليحة لوليد سليمان إلى محمود متولي، كاد الأخير أن يحرز هدف ثاني من تصويبة رائعة صاروخية على حدود منطقة الـ18 ولكنها ابتعدت قليلاً عن المرمى.

تسديدة قوية من بقدم سيف الدين الجزيري على حدود منطقة الجزاء، ليقرر فايلر أن يريح الشحات ويحل بديلاً له محمود عبدالمنعم “كهربا”.

حصل رامي ربيعة على الكارت الأحمر للاعتراض وذلك في ق 75 بعدما وقع المدافع دون أن يلمسه لاعب الأهلي على الإطلاق ولكن الحكم ترآى له أنه اعترض طريقه!!

يخرج أحمد الشيخ من أرضية الميدان ويحل أليو ديانج، في الوقت الذي استمر فيه الأهلي نحو المرمى من أجل المحاولات القريبة على المرمى من قبل أحمد فتحي في الجبهة اليمنى.

في ق 81 استطاع وليد سليمان أن يحرز هدف عالمي رائع برأسية “لوب” في مرمى محمود أبو السعود، بعدما وضع عمرو السولية الكرة له عرضية رائعة بـ”المسطرة”.

حاول الأهلي الوصول إلى المرمى في الوقت الذي سعى ذئاب الجبل عن طريق الكرات العرضية الوصول إلى مرمى الشناوي ولكن الأخير كان في قمة التركيز.

انتهت المباراة بوصول الأهلي إلى النقطة الـ36 بواقع 12 فوز في بطولة الدوري العام، بفارق 7 نقاط عن ثاني الدوري العام وهو المقاولون العرب.

شاهد أيضاً

تعرف على قائمة المصابين في الأهلي

تسلم السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، تقرير طبيا شاملا عن حالة اللاعبين المصابين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *