" /> فيديو| الأهلي يفوز على "إف سي" بثلاث صواريخ رائعة في المشاركة الأولى لكهربا - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الجمعة , 28 فبراير 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| الأهلي يفوز على “إف سي” بثلاث صواريخ رائعة في المشاركة الأولى لكهربا

فيديو| الأهلي يفوز على “إف سي” بثلاث صواريخ رائعة في المشاركة الأولى لكهربا

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراته أمام “إف سي” مصر بثلاثة أهداف لهدف وحيد في إطار الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري العام.

بدأت المباراة بجاهزية من قبل جونيور أجايي وتحفز نحو مرمى الخصم، حيث شهدت الدقائق الأولى كرة مباغته من النيجيري على المرمى “فرست تايم” بعد “وان تو” مع مروان.

بدأ النادي الأهلي الهجمات المنظمة من خلال أيمن أشرف إلى علي معلول للانطلاق في الجبهة اليسرى، وسط مساعي من جيرالدو في الجبهة اليمنى إلى التوغل والاختراق، وفي اليسرى كان يميل مع معلول أجايي المشاغب.

سعى السولية إلى التمرير من منتصف الملعب إلى مروان محسن، ولكن دفاع “إف سي” كان بالمرصاد للكرات، بالتعاون مع النجم أحمد سعيد أوكا الذي قاد دفاع إف سي مصر.

في الهجمة الأولى الأخطر للمنافس في ق 10 انقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد بعدما خرج في توقيت مثالي ليبعد الكرة عن إسلام صالح قبل سنتيميترات من نهاية خط الـ18.

حاول السولية وجيرالدو الدخول إلى المرمى، وسدد السولية في أكثر من مناسبة وتابعه ديانج على المرمى أيضاً في محاولة لهز الشباك.

استطاع النيجيري أجايي التألق الكبير وإجراء “وان تو” قوية ليحرز الكرة صاروخية في ق 24 ليهز شباك الحارس عصام ثروت.

حاول الأهلي الوصول إلى مرمى الخصم في أكثر من مناسبة ولكن نشط هجوم إف سي بشكل كبير، في ظل صمود خط الدفاع ووسط الملعب.

اهدر مروان محسن انفراد محقق أمام المرمى بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى الخالي من تمريره خاطئة للدفاع، ليرتبك في ق 34 ويترك الكرة بعد أن حاول محاولة فاشلة للمرور من الحارس.

حاول “قفشة” التوغل والمرور من الجبهة اليمنى لإجراء عرضية خطيرة ولكن دفاع إف سي كان للكرات بالمرصاد، ليستمر الأهلي في المحاولات والتسديد من خارج المرمى.

سدد ديانج قبل نهاية الشوط كرة قوية بباطن القدم في ق 43 كادت أن تسكن الشباك، ولكنها اعتلت العارضة بياردة على أقصى تقدير.

بدأ الشوط الثاني بانتفاضة أهلاوية عن طريق مروان محسن، حيث استطاع اللاعب الصائم عن التهديف لفترة طويلة أن يحرز هدفين رائعين للغاية من صناعة محمد مجدي “قفشة” المميز.

جاء الهدف الثاني في ق 52 من رأسية مروان بعدما قام “قفشة” بعرضية متقنة ليحرزها مروان في الزاوية البعيدة للحارس.

بعد مرور دقائق قليلة، وفي الـق 54 مرر ديانج بينية رائعة إلى “قفشة” لينفرد بالمرمى، ولكنه رفض إحراز الهدف وانتظر قدوم مروان من الخلف ليضعها له ليحرزها الأخير في المرمى الخالي تماماً.

احرز أحمد الشيخ لاعب “إف سي” مصر بكرة قوية في ق 57 من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لترتطم بالعارضة اليسرى للشناوي وتدخل إلى المرمى مباشرة.

خرج أليو ديانج في ق 60 وحل بديلاً له وليد سليمان، ليحاول الأهلي الاستمرار في الاندفاع الهجومي، ولكن يصده دفاع مباغت من قبل “إف سي”.

دخل في ق 68 محمود عبدالمنعم “كهربا” بدلاً من مروان محسن في الظهور الأول للاعب صاحب الامكانيات المميزة.

ظهر كهربا في الجانب الأيمن ليحاول الانطلاق في ق 70 ليكون ثنائية مع جيرالدو ويحاول التوغل في العمق ولكن الوان تو لم يكتمل، ليسعى مجدداً إلى تمرير بينية حاسمة ولكن جيرالدو سقط في فخ التسلل.

ارتفع طموح إف سي مصر عن طريق عبدالرحمن جندية وإسلام صالح والشيخ وعلاء عطا ولكن الأهلي حاول إغلاق خطوطه عن طريق معلول وهاني وأيمن أشرف وربيعة.

في ق 75 حصل مجدي قفشة على كرة طويلة من خط الوسط ليمررها إلى وليد سليمان ومنه إلى جونيور أجايي ومن ثم إلى جيرالدو ولكنها ابتعدت عنه.

حاول كهربا السيطرة على الكرة العالية والمشاركة في مربع العمليات في الركنية التي قام بها معلول من الجبهة اليسرى، ليهدأ رتم اللقاء، ويحل متولي إلى أرضية الميدان بدلاً من “قفشة”.

حاول الأهلي في اللحظات الأخيرة عن طريق جيرالدو التوغل إلى الأمام، فيما لم تستكن محاولات إف سي مصر في الوصول إلى مرمى الشناوي، ونشط وليد سليمان في المنعطف الأخير للقاء، وحاول إلى صناعة الكرات في الأمام.

انتهى اللقاء بالفوز رقم 10 على التوالي للنادي الأهلي، ليحافظ الأهلي على الصدارة في المركز الأول بإجمالي 30 نقطة.


شاهد أيضاً

سمير كمونة يوجه نصيحة لنجوم الأهلي قبل مواجهة صن داونز

أكد سمير كمونة نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر، على أهمية وصعوبة مواجهة الذهاب بين الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *