" /> فيديو| الأهلي 15/15 .. ينذر الزمالك بثلاثية قوية في قلب بورسعيد - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الجمعة , 21 فبراير 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| الأهلي 15/15 .. ينذر الزمالك بثلاثية قوية في قلب بورسعيد

فيديو| الأهلي 15/15 .. ينذر الزمالك بثلاثية قوية في قلب بورسعيد

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على المصري البورسعيدي في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس لبطولة الدوري العام بثلاثة أهداف دون رد.

بدأ اللقاء بحافزية كبيرة من قبل النادي الأهلي، حيث شهدت الدقيقة الثانية هجمة خطيرة للغاية ولكن وليد سليمان اهدرها بعيدة عن المرمى.

رد المصري البورسعيدي بكرة مباغتة ولكن الشناوي تصدى لها بكل جدارة واستحقاق، واستطاع أن يزود عن مرماه.

احتسب محمد الحنفي ركلة جزاء لصالح علي معلول في ق 9 من عرقلة صحيحة من أحمد ياسر، ليتصدر لها معلول ويحرز الهدف الأول للأهلي على يمين الحارس.

اعترض فريد شوقي على الحنفي مطالباً ركلة جزاء بعدما ادّعى أن الكرة جاءت في يد أحمد فتحي، ليواصل الأهلي عروضه الهجومية ضد المصري.

اهدر مروان محسن في ق 15 هدف مؤكد من عرضية علي معول حيث استقبلها مروان ولكن بجوار القائم الأيسر.

سعى المصري البورسعيدي إلى الانطلاق في الأمام من أجل الوصول لمرمى الشناوي، فكان أحمد فتحي في الجبهة اليمنى يغلق أية مساحات مفتوحة.

دافع الشناوي عن مرماه في ق 30 بعدما أخرج الكرة التي كادت أن تكون في المرمى من ركلة ركنية ومن قبلها كرة أحمد ياسر التي سددها من ركلة حرة مباشرة في الجبهة اليسرى في المرمى مباشرة.

في ق 35 استطاع كريم العراقي أن يخترق دفاعات النادي الأهلي ولكن الشناوي خرج في الوقت المناسب واستطاع أن يحمي مرماه من الهدف الأول.

سعى الجهاز الفني بقيادة فايلر إلى محاولة إيقاف خطورة طأطأ الذي اخترق الدفاعات لأكثر من مناسبة بهدف الوصول بأن يكون هناك واجبات دفاعية ثنائية وأن يلازمه أيمن أشرف ويقوم معلول بالتغطية العكسية.

ضغط المصري على مرمى الأهلي حتى اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ولكن صمود الشناوي ودفاع الأهلي منع العراقي ورفاقه من الوصول لمرمى الشناوي الذي صمد حتى اللحظة الأخيرة من الـ45 ق الأولى.

بدأ الأهلي الشوط الثاني متحفزاً نحو مواصلة الهجوم، ومنع المصري من التوغل إلى مرمى الشناوي، حيث انطلق اللاعبين في خط الوسط وانتشروا في كل مكان.

سعى فايلر إلى تنشيط الجبهة الهجومية اليسرى واستمرار معلول في الجانب الخلفي، وقرر نزول جيرالدو دا كوستا بدلاً من وليد سليمان لينطلق في الناحية اليسرى ويسبب قلق لدفاعات المصري.

صمد الشناوي في أكثر من مناسبة واستطاع أن يزود عن مرماه في الهجمات القليلة والمباغتة التي كانت تأتي من خلال كريم العراقي وطأطأ وأحمد ياسر، حيث تصدى لأكثر من كرة مؤثرة.

حل إلى أرضية الميدان محمود عبدالمنعم “كهربا” بدلاً من حسين الشحات، ولكن دون جديد في الجبهة اليمنى الأمامية، حيث افتقد كهربا إلى المساندة بعد تباعد خطوط الأهلي.

استطاع المصري أن يسبب قلقاً كبيراً لصفوف القلعة الحمراء في الجانب الخلفي، ليسعى موكورو إلى خلخلة الدفاع، ويتقدم ناموتو وسنبوري في الأمام ولكن السولية استطاع أن يصحح الأمور.

حل محمود متولي بدلاً من مروان محسن في اضطرار إلى التأمين الدفاعي، لينفرد أجايي في الناحية الأمامية بديلاً عن مروان الذي لم يقدم جديداً في الناحية الهجومية.

بعد تقارب الخطوط بين كهربا وجونيور أجايي الذي أدى بشكل جيد في الأمام بدلاً من مروان استطاع في ق 80 أن يصنع كهربا هدفاً جيداً لأجايي الذي استلم الكرة بهدوء ووضعها في المرمى إثر مراوغة الحارس بشكل جيد.

أغلق الأهلي المساحات على مفاتيح نادي المصري، واستطاع الفريق الأحمر أن يقدم أفضل أداء له في الدقائق الأخيرة على الصعيد الدفاعي بالتأمين الجيد ومنع التوغل.

قبل نهاية المباراة، استطاع محمود عبدالمنعم “كهربا” أن يستلم على صدره وينفرد في شباك مرمى عبدالفتاح من صناعة أجايي في ق 92.

بهذا الانصار الخامس عشر على التوالي، وصل الأهلي إلى النقطة الـ45 في المركز الأول بفارق 13 نقطة كاملة عن المقاولون العرب، و14 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثالث.

شاهد أيضاً

فايلر يكشف سبب احباطه وغضبه بعد خسارة لقب السوبر

علق السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، على خسارة الفريق للقب السوبر المحلي أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *