fbpx
السبت , 20 يوليو 2024

فيديو.. بواليا يثأر للأهلي في اللحظات الحاسمة ويطلق قذيفة رأسية تصفع الإنتاج الحربي

فاز النادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بين الطرفين ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع والعشرين من بطولة الدوري العام.

بدأت المباراة بالاعتماد على محمد هاني في الجانب الأيمن من أجل الوصول إلى الصيغة التي تجعل الفريق يحقق أولى أهدافه في المرمى، ولكن الكرات العرضية لم تكن منضبطة على رؤوس اللاعبين.

سعى الإنتاج الحربي إلى امتلاك وسط الملعب والسيطرة على مجريات الأمور، ولكن أليو ديانج كان للاعبين بالمرصاد، فيما كان يحارب مروان محسن طواحين الهواء بمفرده في الهجوم بدون جدوى.

حاول الأهلي اللعب من العمق عبر تمرير الكرات الأمامية إلى محمد مجدي “قفشة” وذلك من أجل فك الشفرة الدفاعية التي ظهر عليها الإنتاج الحربي بكل قوة والمساعي التي كانت بارزة لتأمين الدفاعات.

كاد “كهربا” أن يسجل الهدف الأول في ق 17 من كرة قادمة عبر عمرو السولية إلى الفولت العالي، ليخطفها من مرة واحدة اعتلت العارضية بسنتيميترات قليلة، ليحاول اللاعب مرة أخرى عن طريق الانلطاق في الجانب الأيمن لمعاونة هاني ولكن الكرة لم يكن موفقاً فيها.

هدأ رتم المباراة وكانت التحركات في الملعب تقليدية وواضحة لكل لاعبي الخصم، واعتمد الفريق الآخر على سرعات مامادو نياز ومصطفى البدري لغلق المساحات سريعاً، فيما استمرت محاولات “كهربا” ولكن خارج السرب بالتسديد المستمر وعدم اللعب الجماعي مع الآخرين.

استطاعت المساعي المستمرة من جانب النادي الأهلي، أن يحصل مروان محسن على ركلة جزاء بعدما لمس الكرة برأسه وكادت أن تسقط “لوب” في المرمى ولكن تدخل الحارس أحمد يحيي معه جعل الكرة ركلة جزاء حقيقية لصالح الفريق الأحمر.

سجل النادي الأهلي عبر علي معلول الهدف الأول في ق 38 للنادي الأهلي بعدما وضع الكرة على يسار الحارس قوية سريعة لم يستطع أن يفعل لها أحمد يحيي شيء.

نشط النادي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول وسعى إلى إحراز الهدف الثاني عبر الانطلاق في الأمام بكل قوة، فيما حاول محمد هاني ضبط إيقاع التمريرات والعرضيات ولكن دون جدوى.

استمر مروان محسن في البحث عن الهدف الأول في ق 43 من رأسية جاءت جيدة هذه المرة من محمد هاني ولكن الكرة تخرج بجوار القائم الأيمن لأحمد يحيي.

انتهى الشوط الأول بعدما أطلق محمد معروف صافرة النهاية بتقدم النادي الأهلي بهدف دون رد رغم المحاولات المستمرة من جانب الأهلي لتعزيز هدف التقدم.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة نحو المرمى من قبل الإنتاج الحربي، حيث سعى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي إلى الظهور بشكل مميز، ولكن الهجمات المتتالية من قبل الإنتاج الحربي ولاعبي خط الوسط ساهم بشكل كبير في الوصول إلى مرمى علي لطفي.

استطاع أحمد طارق أبو العز أن يحرز هدف الإنتاج الأول في ق 54 من مراوغة في الوقت الذي كان فيه الدفاع مفتوحاً ليسدد الكرة وتمضي بجوار يد علي لطفي قوية للغاية لتسكن الشباك.

ساهم النادي الأهلي في محاولات جديدة على المرمى، في الوقت الذي خرج فيه محمد هاني وحل محمد شريف إلى أرضية الملعب بجانب مروان محسن لمحاولة الوصول إلى المرمى.

في الوقت الذي كان يسعى فيه الأهلي إلى تعزيز التقدم فاجأ مصطفى البدري الجميع بالتوغل في ق 64 والهروب من بدر بانون ووضع الكرة أرضية ضعيفة ولكنها مرت بجوار اليد اليمنى لعلي لطفي إلى المرمى.

استمرت محاولات النادي الأهلي واضطر موسيماني إلى إجراء العديد من التبديلات في الملعب وعلى رأسها نزول والتر بواليا لتعزيز الجانب الهجومي وياسر إبراهيم بدلاً من أيمن أشرف خوفاً على الأخير من الكارت الأحمر، بينما حاول لاعبي الإنتاج السيطرة على مجريات الأمور.

استطاع حسين الشحات أن يحرز الهدف الثاني لتعديل النتيجة وتصبح هدفين لهدفين، من كرة في ق 84 جاءت من تمريرة عمرو السولية ليحرزها بباطن القدم في الزاوية البعيدة ليعدل الأمور مرة أخرى.

في ق 93 استطاع والتر بواليا أن يعبر عن نفسه أخيراً بهدف من العيار الثقيل ويفتتح التسجيل بهدف رائع من رأسية، جاءت العرضية من خلال علي معلول رائعة ومنضبطة.





شاهد أيضاً

” لا يوجد لاعب يشعر بالسعادة”.. كولر يوضح أسباب تراجع أداء الأهلي أمام الألومنيوم

أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في المؤتمر الصحفي بعد مباراة …