الثلاثاء , 26 يناير 2021

فيديو.. تألق كهربا والحاوي يفك شفرة سيراميكا الدفاعية بهدفين رائعين!

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بهدفين دون رد على سيراميكا كليوباترا في المباراة التي جمعت الطرفين في عمر الجولة السادسة ببطولة الدوري العام.

شهدت الدقائق الأولى ضغطا قويا من الفريقين ومحاولات مبكرة للوصول إلى المرمى، ويرسل بيكهام عرضية تمر أعلى بواليا، ومع مرور الوقت يحاول لاعبو الأهلي ضرب دفاع سيراميكا، ويرسل معلول عرضية يبعدها الدفاع، وينجح الشناوي في إبعاد عرضية خطيرة من أحمد محسن في الجبهة اليسرى قبل نهاية الدقائق العشر الأولى من أحداث المباراة.

يطلق طاهر محمد تصويبة قوية في الدقيقة ١٧ تصطدم بدفاع سيراميكا وتتحول إلى ضربة ركنية، نفذها معلول ولكن لم تستغل.

تتوالى الضربات الركنية للأهلي نتيجة الضغط القوي، ويشكل ثنائي الدفاع المتقدم في الركنية أيمن أشرف وبدر بانون خطورة داخل منطقة الجزاء، بعدما هيأ الأول الكرة للاعب المغربي الذي أطلق تصويبة تصدى لها عامر عامر.

محاولات من الأهلي لاختراق دفاع سيراميكا، وفي الدقيقة ٣٠ يمرر طاهر لمعلول المنطلق داخل منطقة الجزاء، والذي لعب عرضية خطيرة يبعدها دفاع سيراميكا.

يلجأ الأهلي إلى سلاح التصويب أمام التكتل الدفاعي، ويطلق بواليا تصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٣٣ تصطدم بالدفاع وتصل ضعيفة لعامر عامر، ويطلق ديانج تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لحارس سيراميكا.

يمرر بواليا لطاهر محمد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٤٠، ويسقط الأخير بعد تدخل دفاع سيراميكا ولكن الحكم لم يحتسب خطأ،  لترتد الكرة بهجمة خطيرة لسيراميكا، وينجح الشناوي في إبعاد الكرة قبل شادي حسين.

في الدقيقة ٤٤ يهيئ بواليا الكرة لديانج على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تمر بجوار القائم الأيمن في فرصة خطيرة ومشهد متكرر لاستخدام سلاح التصويب.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق محمد يوسف حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

يدفع موسيماني بتغييرين في بداية أحداث الشوط الثاني، بنزول محمود كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلًا من طاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام، ويجري تعديلًا فنيًّا بإشراك أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن.

يرسل أيمن أشرف كرة طولية لأفشة في الدقيقة ٤٩، ولكن يسقط الأخير وتخرج الكرة إلى ضربة مرمى، ويرد أحمد محسن تصويبة تمر أعلى العارضة.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٥٥، بعد انفراد كهربا بمرمى سيراميكا ويطلق تصويبة تصدى لها عامر عامر وحولها إلى ركنية، ويطلق الشحات تصويبة قوية تمر بجوار القائم الأيسر.

ضغط قوي من الأهلي في منتصف ملعب سيراميكا، وينجح الفريق في استخلاص الكرة، ومحاولات مستمرة في الشق الهجومي.

فرصة جديدة تضيع من الأهلي في الدقيقة ٦٣ بعد تمريرة رائعة من الشحات على حدود منطقة الجزاء لعلي معلول الموجود في مواجهة مرمى سيراميكا، ويطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة.

يرسل معلول عرضية متقنة من الجبهة اليسرى في الدقيقة ٦٦، يقابلها بواليا برأسية قوية تمر أعلى العارضة، ويسقط اللاعب الكونغولي ويتلقى العلاج.

في مشهد متكرر يضيع هدف للأهلي في الدقيقة ٧٧ بعد عرضية معلول في الجبهة اليسرى قابلها بواليا بالقدم ولكن تمر خارج الملعب، ويخرج بواليا ويشارك محمد شريف بدلًا منه في ثالث التغييرات للمدير الفني موسيماني.

في الدقيقة ٧٩ ينجح محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم الأول للأهلي وفك طلاسم دفاع سيراميكا. جاءت بداية الهدف من تمريرة أفشة التي مرت من أمام محمد شريف لتجد كهربا الذي ينجح في التسجيل.

كاد محمد شريف يضيف الهدف الثاني بعد انفراده بعامر عامر في الدقيقة ٨٥، ولكن تصويبته تصطدم بجسد حارس سيراميكا وتضيع فرصة جديدة.

في الدقيقة ٩٠ يلغي حكم المباراة هدفًا لمحمود كهربا. بداية الهجمة جاءت من انفراد لمحمد شريف بمرمى سيراميكا ولكن ينجح عامر عامر في إبعاد الكرة لتصل إلى كهربا ليضع الكرة داخل الشباك، ويلجأ حكم المباراة إلى «الفار» بعد احتساب الحكم المساعد الكرة تسللًا على الأهلي، ولكن «الفار» يؤكد عدم صحة الهدف لوجود تسلل.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع ينجح وليد سليمان البديل في تسجيل الهدف الثاني من عرضية معلول قابلها الحاوي برأسية.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق محمد يوسف حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد.

 

شاهد أيضاً

برعاية لجنة التخطيط.. الأهلي على أعتاب حسم الصفقة الشتوية الثانية

يواصل جهاز الكرة في النادي الأهلي، رحلة البحث عن تدعيم خط الدفاع خلال الفترة المقبلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *