الإثنين , 19 أبريل 2021
أخبار عاجلة

فيديو| في مباراة صعبة وقوية.. أجايي يقود الأهلي للفوز على طلائع الجيش

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على طلائع الجيش بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين في عمر الجولة الـ14 من بطولة الدوري الممتاز.

تقدم طلائع الجيش أولا في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة سددها أحمد سمير، وجاء الرد سريعًا من الأهلي بعدما أدرك أجايي التعادل برأسية في الدقيقة 32، وأضاف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 24 فيما تجمد رصيد الطلائع عند النقطة 12.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين وسط ضغط هجومي مكثف أسفر عن العديد من الفرص المهدرة، التي تألق فيها حارسا المرمى محمد الشناوي ومحمد بسام.

ويحل الأهلي ضيفًا على الإسماعيلي في المباراة القادمة لبطولة الدوري والمؤجلة من الأسبوع الثاني عشر للدوري المقرر إقامتها على استاد الإسكندرية يوم 10 مارس المقبل.

المبادرة الهجومية

دخل الأهلي المباراة بتوازن هجومي ودفاعي، مستغلا انطلاقات محمد هاني في الناحية اليمنى ومحمود وحيد في الناحية اليسرى مع الضغط في وسط الملعب والاستحواذ على الكرة، لاستكشاف المناطق المؤثرة في دفاع المنافس، لكن المبادرة الهجومية جاءت من الطلائع في الدقيقة 7، عندما مرر عمرو جمال الكرة إلى أحمد سمير الذي تقدم وسدد لكن محمد الشناوي تصدى ببراعة ليذود عن مرماه.

وبعدها شن الطلائع غزوتين هجوميتين إضافيتين تحطمتا على صخرة دفاع الأهلي بفضل التفاهم بين قلبي الدفاع بدر بانون وأيمن أشرف.

وجاء الرد سريعًا من الأهلي عندما تسلم حسين الشحات الكرة في الدقيقة 16 وأطلق صاروخًا تجاه مرمى الطلائع تصدى له محمد بسام حارس مرمى المنافس، بعدها يحصل أجايي على الكارت الأصفر بعد تدخله من الخلف مع لاعب الطلائع، ليحتسب الحكم محمود البنا ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 27 على حدود منطقة جزاء الأهلي سددها أحمد سمير مسجلًا هدفًا للطلائع.

هدف التعادل

سعى الأهلي لإدراك التعادل ولاحت الفرصة في الدقيقة 31 من تسديدة أفشة التي مرت بجوار القائم، لكنها فتحت شهية المارد الأحمر الذي نجح في هز شباك الطلائع بعدها بدقيقة واحدة، عندما تسلم أفشة الكرة وأرسلها عرضية ليقابلها أجايي برأسه داخل المنطقة، لتتهادى الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى الطلائع وتسكن الشباك.

كثف الأهلي من هجماته بعد هدف التعادل وصوب حمدي فتحي الكرة بقوة ليتصدى حارس الطلائع مجددًا وينال حمدي فتحي الكارت الأصفر في الدقيقة 40، وترتفع حرارة المباراة مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول حتى أطلق الحكم صافرته بتعادل الفريقين 1/1.

ضغط مستمر

بدا الأهلي الشوط الثاني بضغط مستمر ولاحت أولى الفرص الحمراء في الدقيقة 56، عندما مرر أجايي الكرة في العمق إلى محمد الشريف لكن الحارس تدخل وشتت الكرة، بعدها يرد الطلائع بتمريرة مماثلة في عمق دفاع الأهلي لكن محمد الشناوي تدخل ويصاب بعد احتكاك قوي مع عمرو جمال مهاجم الطلائع.

توغل أجايي في الدقيقة 61 وسدد، لكن الكرة ارتطمت بيد مدافع الطلائع ولم يلجأ الحكم بغرابة لتقنية الفار ليستمر اللعب.

ويجري موسيماني المدير الفني أول تغييرين للأهلي في الدقيقة 62 بخروج حمدي فتحي ومحمد شريف ونزول طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا، في محاولة لتنشيط الشق الهجومي والضغط على دفاعات الطلائع.

شن أجايي هجمة سريعة من الناحية اليسرى وشق طريقه بنجاح حتى وصل إلى خط المرمى، وأرسل كرة عرضية في الدقيقة 69 قابلها أفشة برأسه فوق العارضة.

وبعدها يجري الأهلي التغيير الثالث بخروج حسين الشحات ونزول محمود عبد المنعم كهربا، الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 79 لكن حارس الطلائع تعامل معها لتصل الكرة إلى والتر بواليا الذي سدد خارج المرمى.

هدف الفوز

استمرت المباراة على قوتها وسخونتها وسط هجمات متتالية وسريعة من الفريقين، وينقذ الشناوي فرصة خطيرة للطلائع من تمريرة إسلام محارب في الدقيقة 85 ويرد بواليا برأسية كادت تعانق الشباك، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، حتى تدخل أجايي مجددا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مسجلا هدف الفوز للأهلي عندما أرسل محمد هاني كرة عرضية تدخل فيها والتر بواليا لتتهيأ الكرة أمام أجايي الذي سدد في المرمى مسجلا هدف الفوز للأهلي.

كثف الأهلي هجماته في الوقت المحتسب بدلا من الضائع وكاد يضيف الهدف الثالث حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2/1.

شاهد أيضاً

حازم إمام ينفعل على اللاعبين وأحمد حسن يوجه طلقات نارية لهؤلاء بعد القمة

أبدى حازم إمام المحلل الكروي ولاعب نادي الزمالك سابقاً، غضبه الشديد من انخفاض أداء ومستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *