fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

فيديو| مباشر الشوط الأول.. الأهلي يتقدم بأقدام معلول والشناوي يصمد للنهاية

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام المصري البورسعيدي في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس لبطولة الدوري العام بالتقدم بهدف دون رد.

بدأ اللقاء بحافزية كبيرة من قبل النادي الأهلي، حيث شهدت الدقيقة الثانية هجمة خطيرة للغاية ولكن وليد سليمان اهدرها بعيدة عن المرمى.

رد المصري البورسعيدي بكرة مباغتة ولكن الشناوي تصدى لها بكل جدارة واستحقاق، واستطاع أن يزود عن مرماه.

احتسب محمد الحنفي ركلة جزاء لصالح علي معلول في ق 9 من عرقلة صحيحة من أحمد ياسر، ليتصدر لها معلول ويحرز الهدف الأول للأهلي على يمين الحارس.

اعترض فريد شوقي على الحنفي مطالباً ركلة جزاء بعدما ادّعى أن الكرة جاءت في يد أحمد فتحي، ليواصل الأهلي عروضه الهجومية ضد المصري.

اهدر مروان محسن في ق 15 هدف مؤكد من عرضية علي معول حيث استقبلها مروان ولكن بجوار القائم الأيسر.

سعى المصري البورسعيدي إلى الانطلاق في الأمام من أجل الوصول لمرمى الشناوي، فكان أحمد فتحي في الجبهة اليمنى يغلق أية مساحات مفتوحة.

دافع الشناوي عن مرماه في ق 30 بعدما أخرج الكرة التي كادت أن تكون في المرمى من ركلة ركنية ومن قبلها كرة أحمد ياسر التي سددها من ركلة حرة مباشرة في الجبهة اليسرى في المرمى مباشرة.

في ق 35 استطاع كريم العراقي أن يخترق دفاعات النادي الأهلي ولكن الشناوي خرج في الوقت المناسب واستطاع أن يحمي مرماه من الهدف الأول.

سعى الجهاز الفني بقيادة فايلر إلى محاولة إيقاف خطورة طأطأ الذي اخترق الدفاعات لأكثر من مناسبة بهدف الوصول بأن يكون هناك واجبات دفاعية ثنائية وأن يلازمه أيمن أشرف ويقوم معلول بالتغطية العكسية.

ضغط المصري على مرمى الأهلي حتى اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ولكن صمود الشناوي ودفاع الأهلي منع العراقي ورفاقه من الوصول لمرمى الشناوي الذي صمد حتى اللحظة الأخيرة من الـ45 ق الأولى.

شاهد أيضاً

الأهلي ووسام أبو علي.. مصدر يكشف موقفه من مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني

كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن تطورات إصابة الدنماركي ذو الأصول الفلسطينية وسام أبو علي …