fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

فيديو| مباشر الشوط الأول.. خطأ دفاعي فادح يأخر الأهلي بهدف أمام بلاتينيوم

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول بالتأخر بهدف دون رد في المباراة التي جمعته أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأت المباراة بمحاولة من قبل لاعبي الأهلي للوصول إلى مرمى الفريق المنافس، ولكن دفاعات الفريق المضيف كانت بالمرصاد للاعبي الأهلي.

سعى جيرالدو إلى الوصول للمرمى عن طريق تمريرات “قفشة” في الجانب الأيمن ولكن الارتباك الواضح في التسليم والتسلم جعل الكرة تخرج عن السيطرة.

اخفق الأهلي حتى الـ15 ق الأولى في الوصول الحقيقي والمؤثر لمرمى بلاتينيوم، حيث لم تشفع تحركات قفشة ومروان وانطلاقات أجايي إلى تحويل الكرات لهجمات محققة على مرمى الفريق الزيمبابوي.

من خطأ دفاعي فادح ضرب التسلل احرز الفريق الزيمبابوي الهدف الأول من كرة عرضية من بافاري في ق 19 برانجوم الذي حول الكرة من تسديدة الأول لتدخل في مرمى الشناوي الذي لا يسأل عن الهدف.

استحوذ الفريق الزيمبابوي على الكرة، وحاول الوصول إلى مرمى الشناوي مرة أخرى، ولكن الكرات النهائية لم تكن منضبطة، في الوقت الذي افتقد فيه الأهلي التماسك والوصول إلى المرمى بشكل إيجابي.

سعى الأهلي إلى الاستحواذ على الكرة ولكن الدفاع المتقدم من قبل بلاتينيوم والانكماش السريع على مرماه منع اللاعبين من التوغل، لا سيما في كرة أجايي في ق 35 الذي صنعها له معلول بينية ليسددها النيجيري في يد الحارس سهلة.

من كرة خطيرة على الـ6 ياردة، كان بلاتينيوم قريباً من إحراز الهدف الثاني، لولا التسلل الذي أنقذ الأمور من الهدف الثاني.

سدد قفشة في ق 42 كرة خطيرة ولكنها اعتلت العارضة بقليل، لتذهب إلى ركلة مرمى، ويبدأ الأهلي في مساعي جديدة للبحث عن البديل.

انتهى الشوط الأول وسط مساحات شاسعة للأهلي في الخط الخلفي وافتقاد للمارد لشخصيته الإفريقية بشكل غريب للغاية.

شاهد أيضاً

لماذا رفض محمد صلاح الرد على اتصالات ورسائل إبراهيم حسن؟.. “نتقابل هناك”

تعتبر العلاقة متوترة بشكل كبير بين محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، …