" /> فيديو| هنا بريتوريا هنا النصر.. الأهلي يثأر ويطفيء الـ[صن] ويطير لنصف نهائي الأبطال - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و المنتخب المصرية
الخميس , 13 أغسطس 2020
الرئيسية / الأخبار / أخبار الأهلي / فيديو| هنا بريتوريا هنا النصر.. الأهلي يثأر ويطفيء الـ[صن] ويطير لنصف نهائي الأبطال

فيديو| هنا بريتوريا هنا النصر.. الأهلي يثأر ويطفيء الـ[صن] ويطير لنصف نهائي الأبطال

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على ملعب لوكاس ماريبي في مدينة بريتوريا بإياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليصعد بطل القرن الإفريقي إلى نصف نهائي البطولة بالفوز في مجموع المبارتين “3-1”.

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من أصحاب الأرض في مباغتة مرمى محمد الشناوي، فيما صمد دفاع الأهلي ورفض أية محاولات للاختراق داخل المنطقة.

سعى الأهلي إلى رد الهجمات من أجل فرض السيطرة مرة أخرى، وجعل جيرالدو وفتحي محطة كبيرة في الانطلاق إلى الأمام ومن أمامهم جونيور أجايي.

حاول أليو بادجي أن يفرض خطورة كبيرة على الجانب الأمامي، واقترب منه أجايي بشكل كبير ما ساهم في ضغط كبير على صفوف الفريق المضيف.

كاد أجايي أن يسجل أولى الأهداف في ق 17 من رأسية رائعة قادمة من عرضية أحمد فتحي المنضبطة في الجانب الأمامي.

من ركلة حرة مباشرة صحيحة ضد جيرالدو استطاع علي معلول أن يقدم عرضية رائعة، ليتدخل فيها مابويه الذي اضطرب من دخول أليو بادجي في ق 22 ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

حاول الأهلي الاختراق عن طريق علي معلول ليتم تهيأة الكرة إلى السولية الذي سدد كرة قوية مباغتة ولكنها كانت في يد الحارس اليقظ.

سجل جاستون التعادل في ق 25 من كرة طائشة وثغرة دفاعية هدف التعادل عبر الكرة المرتفعة التي صدها الشناوي للمرة الأولى وترد للاعب ليضعها في شباك الأهلي محرزاً هداف التعادل.

ازداد ضغط الفريق الخصم على الأهلي وحاول أن يباغت المرمى مجدداً عن طريق زواني الأهلي استفاق وحاول التوغل والرد عبر أليو بادجي الذي ضغط على دفاعات المضيف بجوار أجايي.

استمر الفريق الجنوب إفريقي في الضغط، ما ساهم في رجوع أليو بادجي إلى الخلف للقيام بالمهام الدفاعية، بالإضافة إلى عودة جيرالدو للتغطية مع أحمد فتحي في الجانب الأيمن.

كانت الكرات العالية من قبل الشناوي من نصيب لاعبي الفريق الخصم، ولم يبني الأهلي أية هجمات منظمة أو ينتشر بشكل سريع بعد دخول مرماه الهدف الأول.

كاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني من انفراد محقق، وكرة رائعة عرضية قادمة لبادجي ولكن اللاعب أخفق في توقعها وقام بإسنادها لنفسه ما جعلها تبتعد عنه في ق 44.

استمرت المحاولات من جانب الفريق الجنوب إفريقي وسعى الأهلي للصمود دفاعياً حتى الرمق الأخير من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من قبل صن داونز، ومحاولات من قبل بادجي للدفاع عن مرماه والصمود في الوقت الذي قام السولية بمهامه الدفاعية على أكمل وجه.

سعى الأهلي إلى اللعب على الكرات المرتدة ولكن بادجي كان وحيداً في الهجوم دون أية معاونة أو أية كرات قادمة إليه من أجل الاختراق والوصول إلى الأمام.

حل حسين الشحات بديلاً لجيرالدو في ق 55 بعد سقوطه المتواصل على الملعب، وتدخل طبيب الفريق الدكتور خالد محمود من أجل معرفة الإصابة ليتم خروجه من الملعب.

تصدى الشناوي لكرة مباغته في ق 58 من كرة صاروخية لزواني الذي وضعها في الزاوية القريبة بوجه القدم الخارجي، واستمر من بعدها الضغط من قبل صن داونز، ونشط وسط ملعب الأهلي إلى الأمام.

حل محمد هاني بدلاً من محمود متولي، بالإضافة إلى نزول أيمن أشرف بدلاً من أليو بادجي في محاولات من قبل فايلر إلى تأمين الدفاع والحفاظ على النتيجة.

فرض الأهلي اسلوبه على الفريق المنافس، وسعى موسيماني إلى السيطرة عبر التغيرات والبدائل، ولكن الإغلاق الدفاعي الكبير من قبل الأهلي وغلق مساحات وسط الملعب جعل النتيجة على حالها حتى ق 76.

اهدر حسين الشحات أكثر من كرة أمام المرمى واخفق في القيام بها عرضية أو التسديد على المرمى بشكل غريب للغاية، ما يؤكد أنه خارج الجاهزية المعتاد عليها.

ضغط الأهلي مرة أخرى قبل نهاية المباراة واهدر أكثر من فرصة عن طريق جونيور أجايي ومحمد هاني، فيما ضعفت الكرات القادمة من الخلف للأمام على مرمى الشناوي وابتعدت عن المرمى بشكل كلي وجزئي.

شاهد أيضاً

موليكا يعلن رسمياً عن وجهته المقبلة

قطع فريق ستاندارد دو لياج شوطاً كبيراً نحو الحصول على خدمات الكونغولي جاكسون موليكا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *