السبت , 17 يوليو 2021
أخبار عاجلة

فيديو| وسط تألق شريف.. الأهلي يؤكد جاهزيته لكايزر تشيفز برباعية في المقاصة مع الرأفة

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على مصر المقاصة بأربعة أهداف لهدف وحيد في المباراة الهامة التي جمعت الطرفين ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري العام.

بدأت المباراة بجاهزية كبيرة من قبل الفريق الأحمر ومحاولات للاستحواذ على الكرة ونقلها من الخلف للأمام في إطار التجهيز والتحضير المستمر في كل مكان بالملعب.

وانطلق النادي الأهلي، وحاول مصر المقاصة إلى الوصول لمرمى الشناوي، حيث كانت الكرة الأخطر في الدقائق الأولى لصالح الفريق الخصم بعد التشتيت غير المناسب لأكرم ولكن الشناوي كان في الميعاد.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، حيث كانت صحيحة، ولكن الفار قرر أنها تسلل واحتسبها ركلة حرة غير مباشرة لصالح مصر المقاصة.

كاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في ق 19 من كرة رائعة لمجدي قفشة والذي حاول أن يراوغ الحارس محمود حمدي ولكن الحارس تألق وأجاد وأبعد الكرة من أمام قفشة الذي رفض التسديد وقرر أن يراوغ ويستعرض.

استمر النادي الأهلي في الضغط على مرمى الفريق الخصم عن طريق تحركات إيجابية لجونيور أجايي وعلي معلول، ومحمد مجدي “قفشة” في الأمام، ولكن الحارس كان يخرج من المرمى مبكراً على الكرات ليغطي دفاعات فريقه.

افتقدت الكرات للنادي الأهلي للدقة في التمرير للكرة خاصة في اللمسة الأخيرة، حيث وقع اللاعبين بلا استثناء في الخط الأمامي بمصيدة التسلل.

جاء هدف مصر المقاصة بعد العودة للفار من قبل الحكم محمود عاشور الذي قرر احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الخصم ويتم وضعه الكرة عكس اتجاه الشناوي محرزاً أحمد مودي الهدف الأول في ق 32 من زمن الشوط الأول.

كاد علي معلول أن يحرز هدف التعادل في ق 36 من كرة تهيأت له في الجانب الأيسر على يسراه، ليضع الكرة من مرة واحدة ولكن في الشباك الخارجية.

استطاع الأهلي التعويض عن طريق محمد شريف من كرة عرضية قادمة من علي معلول في الجانب الأيسر، ليضع شريف الكرة برأسية قوية عبر الارتقاء الرائع في ق 40.

سعى النادي الأهلي إلى الضغط باستمرار ولكن الكرات إجمالاً في الشوط الأول افتقدت للربط بين الطرفين، ولم يستطع الشحات أن يزيد في الجانب الهجومي أو يربط مع اللاعبين في الأمام، بينما كان جونيور أجايي يحارب ويسعى لإثبات ذاته من أجل عودة الاعتماد عليه مرة أخرى في الصفوف الحمراء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بشكل حماسي للغاية، حيث صال وجال محمد شريف في الجانب الأمامي وكان بجواره كل اللاعبين المهاجمين وغيرهم من لاعبي خط الوسط، حيث قام بصناعة كرة خطيرة إلى أجايي ولكنها كانت قصيرة في بداية المباراة لتخرج بعيداً عن المرمى.

استطاع محمد شريف أن يحرز الهدف الثاني بجدارة كبيرة من تمريرة رائعة من محمد مجدي “قفشة” الذي وضع الكرة ساحرة لشريف في ق 60 الذي وضعها من فوق الحارس بجدارة وروعة لتدخل إلى مرمى الحارس محمود حمدي مباشرة.

تسبب الفار في إلغاء هدف المباراة الرائع، ولكن شريف رفض الاستسلام وحاول مجدداً نحو المرمى، واستطاع أن يحرز هدفاً رائعاً برأسه أيضاً من كرة رائعة قادمة عرضية من الجانب الأيمن.

كاد صلاح محسن البديل الذي حل إلى أرضية الميدان بديلاً لجونيور أجايي أن يسجل هدفاً رائعاً من مرة واحدة بعدما هيأها له مجدي “قفشة” في الأمام، فيما حل إلى أرضية الميدان محمود عبدالمنعم “كهربا” وأليو ديانج بدلاً من حسين الشحات وحمدي فتحي.

أحرز محمد شريف هدفه الثالث من كرة في الأمام تم وضعها له في ق 75 لترتبك الكرة في أقدام محمد دسوقي مدافع المقاصة بعدما مرت من بين أقدام الحارس المقصاوي، ليتم تسجيل الهدف بإسم المدافع وليس شريف.

حاول مروان محسن على المرمى ولكن الكرة لم تطاوعه في التهيأه الرائعة التي قام بها صلاح محسن لمروان ليضعها الأخير بجوار المرمى رائعة في ق 83، ليحل محمد هاني إلى أرضية الملعب بدلاً من أكرم توفيق.

سعى كهربا إلى إدراك هدف التأكيد والريادة واستعادة الثقة وانطلق في كل أرجاء الملعب وقام باللعب الجماعي، وتمرير الكرات للجميع من أجل تسهيل الوصول إلى المرمى.

فاجأ محمد مجدي “قفشة” الجميع قبل نهاية الوقت بدل الضائع بدقيقة واحدة، ويستغل تقدم الحارس ويضع الكرة “لوب” رائع في الحارس محرزاً الهدف الرابع.





شاهد أيضاً

عاجل.. قرار مفاجئ من الخطيب تجاه لاعبي الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا

انتهت منذ قليل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد كايزر شيفز الجنوب إفريقي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *