الإثنين , 13 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة

فيديو وصور.. الأهلي ينتفض أمام المصري برباعية قوية والزمالك يحافظ على الصدارة بمعاناة

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على المصري البورسعيدي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بين الطرفين بالجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري العام التي أقيمت على ملعب ستاد الإسكندرية.

 

بدأ النادي الأهلي المباراة مندفعاً نحو المرمى البورسعيدي من أجل إدراك هدف التقدم، عبر المباغتة الدائمة والوصول إلى كافة الجوانب على الصعيد الفني والبدني، والتطلع إلى هز الشباك مبكراً، تنفيذاً لتعليمات بيتسو موسيماني.

 

سدد حسين الشحات كرة صاروخية في ق 4 بينما كان محمد مجدي “قفشة” على مقربة من وضع الكرة في الشباك من عرضية رائعة لطاهر طاهر وضعها من الجبهة اليسرى للاعب ليسدد مباشرة على الطائر أرضية يجدها الحارس في قدمه.

 

استمرت محاولات النادي الأهلي المتواصلة عن طريق حسين الشحات والخط الأمامي بقيادة صلاح محسن الذي حاول بكل قوة المصارعة على الكرة بكل الطرق، ليتحقق مراد محسن في الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول ويضع كرة رائعة في الشباك برأسية مباغتة جاءت من عرضية متقنة عبر التونسي علي معلول من الجبهة اليسرى.

 

سعى المصري البورسعيدي إلى الوصول نحو المرمى من خلال جمعة وعمر كمال الذان كانا على مقربة من المرمى الأهلاوي بالتسديد المباشر من بعيد، وتهيأة الكرة حول منطقة الجزاء ليقود خط الوسط أكثر من كرة مسددة على المرمى، ولكن الشناوي نجح في التصدي لكل الكرات الصعبة.

 

استطاع نادي المصري البورسعيدي التعادل بقدم عمر كمال في ق 30 بعدما رواغ من الجبهة اليمنى ثم وضعها صاروخية لتأخذ يد الشناوي وتذهب إلى المرمى مباشرة من خطأ يحاسب عليه الدفاع والشناوي أيضاً.

 

استمر أكرم توفيق في التألق والإجادة والتوازن على الصعيد الدفاعي والهجومي، ومحاولة الانضمام إلى وسط الملعب من الجبهة اليمنى من أجل الوصول إلى مفاتيح اللعب وتسلم الكرة بشكل فيه إرياحية كبيرة نحو الشباك لتسجيل الهدف الثاني.

 

استطاع النجم طاهر طاهر أن يحرز الهدف الثاني في ق 35 برأسية رائعة جاءت من عرضية متقنة من قبل حسين الشحات ليضعها “لوب” خفيف لم يستطع الحارس أن يتحرك من أجل التصدي لها.

 

احتسب محمد عادل حكم المباراة ركلة جزاء لجمعة من عرقلة طفيفة من قبل عمرو السولية لينفرد لها أحمد رفعت ويسجل هدف التعادل في ق 42 قبل نهاية الشوط الأول.

 

قبل نهاية الشوط الأول استطاع حسين الشحات لاعب وسط الفريق المجتهد من الانطلاق في الجانب الأيمن ووضع الكرة في الزاوية الضيقة بعدما مر من الظهير الأيسر محرزاً الهدف الثالث ويتقدم للأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من قبل نادي المصري، ومحاولة للوصول مرة أخرى لمرمى الشناوي، بينا سعى النادي الأهلي إلى الانقضاض على أي لاعب يفكر الاقتراب من المرمى، رغم أن الدفاع كان فيه العديد من الثغرات القوية.

 

انطلق علي معلول في الجانب الأيسر، بينما قرر موسيماني طرح العديد من اللاعبين في أرضية الميدان مبكراً، وعلى رأسهم مروان محسن ومحمد هاني وكهربا وأليو ديانج، وذلك بدلاً من أكرم وطاهر ومحسن، بينما سعى حسين الشحات إلى الانطلاق في الجبهة اليمنى بنجاح وتفوق.

 

اهدر الشحات كرة رهيبة عندما حاول أن يرفعها “لوب” من فوق الحارس بعدما مررها “قفشة” إليه بشكل طيب للغاية، بينما سعى الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء إلى الوصول للمرمى عن طريق الكرات العرضية، ولكنها لم تكن بخطورة الشوط الثاني.

 

اعتمد الأهلي على الانطلاقات واللعب على المرتدات من أجل خلخلة الدفاع البورسعيدي المتكتل في وسط الملعب والخط الخلفي، ليقرر مروان محسن النزول إلى الأسفل من أجل التسليم والتسلم وذلك بعد خروج صلاح محسن وحصوله على كارت أصفر لرؤية الحكم محمد عادل أنه يتعمد إهدار الوقت.

 

استطاع محمود “كهربا” أن يفض الاشتباك الجاري على ملعب الاسكندرية من كرة رائعة قدمها له الشحات على طبق من ذهب قبل نهاية المباراة بـ10 ق ليحرز الهدف الرابع ويطمئن الجماهير بأن الثلاث نقاط أهلاوية.

 

من جهة أخرى حافظ النادي الزمالك على تقدمه في ترتيب البطولة بفارق 4 نقاط عن الأهلي، وذلك بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف وحيد.





 

شاهد أيضاً

الأهلي يوجه صفعة قوية إلى جميع المنافسين قبل انطلاق الدوري.. ويوجه تحذير شديد اللهجة لهؤلاء

وجه النادي الأهلي بشكل رسمي صفعة قوية لجميع المنافسين في بطولة الدوري العام وفي الموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *