fbpx
الثلاثاء , 18 يونيو 2024

فيروس كورونا يضرب عنصر هام في المنتخب الوطني يمنعه من التواجد أمام منتخب أنجولا وفحص كامل للبعثة

تلقى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، ضربة قوية قبل مواجهة أنجولا بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.

 

ومن المقرر أن يحل الفراعنة ضيفًا على المنتخب الأنجولي، مساء اليوم في العاصمة لواندا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية.

 

وضرب فيروس كورونا المستجد، وائل جمعة مدير المنتخب الوطني، قبل التحرك إلى المباراة، ليتم استبعاده من التواجد على دكة البدلاء.

 

وفضل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني عدم مصاحبة وائل جمعة مدير المنتخب للفريق إلى ملعب المباراة رغم تأكده من سلبية مسحته.

 

وكان جمعة على الرغم من سلبية مسحاته الثلاثة التي أجراها على مدار الأسبوع الماضي وآخرها المسحة التي خضع لها مع الفريق لدى وصوله إلى مطار لواندا مساء أمس الأول، إلا أن نتيجة المسحة التي أجريت أمس لكل أعضاء البعثة وجاءت نتائجها صباح اليوم أشارت إلى إيجابية عينة مدير المنتخب.

 

فيما جاءت النتائج سلبية لجميع اللاعبين وأعضاء البعثة، حيث قام الدكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق بإجراء مسحة أخرى له اليوم بالإضافة إلى تيست لجميع المخالطين له وذلك للاطمئنان على أعضاء الفريق الذي يستعد للتوجه إلى ستاد 11 نوفمبر لملاقاة منتخب أنجولا في الثامنة مساء ( التاسعة في القاهرة) ضمن الجولة قبل الاخيرة للمجموعة السادسة المؤهلة للدور الاخير لتصفيات كأس العالم.

 

وجاءت نتيجة جمعة سلبية، وكذلك جميع من أعادوا الاختبار ، ليكون القرار الطبي بعد الاطمئنان على جمعة والإطلاع على رأي أحمد مجاهد رئيس البعثة وكارلوس كيروش المدير الفني هو تفضيله عدم مصاحبة وائل جمعة للفريق والذي أيد بنفسه هذا الإجراء ضمانًا لسلامة الجميع والأخذ بكل الاجراءات الاحترازية، رغم ما يتمتع به من حالة صحية ممتازة.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

تغيير في ملف صفقات الأهلي.. 3 أسماء تطرق أبواب التتش بالشتاء

ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية برصيد 10 نقاط، فيما يحل منتخب ليبيا بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب الجابون بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل منتخب أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط.


وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة اللاعبين المختارين للتواجد مع الفراعنة استعدادًا لخوض مباراتي أنجولا والجابون الشهر الحالي.


وضمت القائمة 26 لاعبا على النحو التالي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحي، ومحمود جاد.

 

خط الدفاع: أحمد فتحي، وأكرم توفيق، وأحمد حجازي، ومحمود حمدي «الونش»، ومحمود علاء، وأحمد ياسين، وأحمد أبو الفتوح، ومحمد حمدي، وأيمن أشرف.

 

خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد النني، وإمام عاشور، وعبدالله السعيد، ومصطفى فتحي، ومحمد مجدي أفشة.

 

خط الهجوم: محمد شريف، أحمد ياسر ريان، ومروان حمدي، ومحمد صلاح، ومصطفى محمد وعمر مرموش قبل أن يتم استبعاد الأخير لعدم اكتمال شفائه.

شاهد أيضاً

غيابات قائمة الأهلي في مواجهة الاتحاد السكندري.. تابع الأسماء

يسعى النادي الأهلي لمواصلة تحقيق الانتصارات في بطولة الدوري على حساب الاتحاد السكندري في الجولة …