الإثنين , 23 مايو 2022

فيفا يمنح الأهلي قرار فوري وسعيد بسبب مونديال الأندية

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النادي الأهلي حل مؤقت، بسبب تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، مع بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وهو ما يسبب أزمة للقلعة الحمراء، في مونديال الأندية الذي ينطلق بالإمارات 3 فبراير المقبل.

 

وأبلغ فيفا النادي الأهلي، إمكانية تسجيل قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات بدءًا من يوم 3 يناير المقبل وحتى قبل موعد أول مباراة في المونديال بـ48 ساعة.

 

قرار فيفا، منح المارد الأحمر، الانتظار حتى 3 فبراير المقبل من أجل تسجيل لاعبيه، وهو ما يعني أنه قبل مواجهة مونتيري المكسيكي بـ48 ساعة ساعة والمقرر إقامتها يوم 5 من شهر فبراير المقبل.

 

ويمنح الفيفا الأندية المشاركة في مونديال الأندية الحق في تسجيل القوائم المبدئية لها بدءا من يوم 3 يناير على أن يتم تحديد القائمة النهائية قبل موعد أول مباراة بـ48 ساعة، والتي تضم 35 لاعبا بحد أقصى لكل فريق.

 

ويتواجد 9 من نجوم الأهلي في بطولة أمم إفريقيا منهم سداسي منتخب مصر وهم محمد الشناوي واكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف وعلي معلول مع منتخب تونس واليو ديانج مع منتخب مالي وبدر بانون مع منتخب المغرب.

 

من ناحية أخرى فاجئ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاعبي الفريق بقرار جديد أثناء فترة الراحة.

إقرأ أيضًا:

موسيماني يفاجئ لاعبي الأهلي بقرار رسمي بسبب كأس الرابطة ومونديال الأندية


ويتواجد الفريق في الوقت الحالي، بفترة راحة سلبية لمدة 12 يوم، عقب التعادل أمام فيوتشر إف سي، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري المصري الممتاز.

 


وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني استئناف التدريبات يوم 4 يناير على ملعب التتش بالجزيرة، بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا بكثافة في المباريات خلال الفترة الماضية.

 


ومن المنتظر أن تكون عودة اللاعبين تحت إشراف سامي قمصان المدرب العام، لحين عودة بيتسو موسيماني المدير الفني، الذي يقضي فترة إجازته بعد توقف مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 


أما بالنسبة للاعبين المجهدين فسوف تستمر راحتهم حتى يوم 8 يناير، ثم ينتظمون بعدها في التدريبات، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في الإمارات.

 


ويتوقف قطار الدوري المصري الممتاز في الوقت الحالي، بسبب استعدادات المنتخب الوطني لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 


وقررت رابطة الأندية المصرية للمحترفين برئاسة أحمد دياب، خوض بطولة كأس الرابطة بفترة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يشارك فيها اللاعبين المحليين الغير منضمين لمنتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطيب يرد هدية إيسترن كومباني بشكل سريع ويفاجئه بهذا التحرك

فاجئ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مسؤولي نادي إيسترن كومباني، عقب تأجيل مواجهة …