fbpx
الإثنين , 15 أغسطس 2022
Al Ahly coach Pitso Mosimane celebrates as Al Ahly win the 2021 CAF Super Cup match between Al Ahly and Raja Casablanca held at the Ahmed bin Ali Stadium in Al Rayyan, Qatar on 22 December 2021 ©Mohamed Bissar/BackpagePix

في كلمة الوداع.. موسيماني يتحدث عن أسباب الرحيل والشروط المادية في الأهلي وحزنه لعدم رؤية هؤلاء

وجه بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي الشكر إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بتعيينه لقياده النادي الأهلي وهو قرار لم يحبذه الكثيرون، مشيراً على أن ذلك كان فرصة رائعة لتدريب بطل القرن الإفريقي.

وأضاف موسيماني في رسالته المصورة على الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، أنه تم تكريم النادي الأهلي بصفته أعرق الأندية في الشرق الأوسط وإفريقيا، لافتاً إلى أنه محظوظ للحصول على فرصة التدريب في صفوف القلعة الحمراء.

وشدد المدير الفني على أنه ترك الفريق، ولكنه يريد الإشارة إلى أن النادي الأهلي حقق له الكثير، وأنه جاء إلى هنا لتحقيق العديد من الألقاب مثل دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

وتابع: “أن تصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 3 مرات هو إنجاز تاريخي يبرز قيمة الفريق الكروي الأول، اريد أن استغل الفرصة لأشكر الكابتن الخطيب والجميع هنا، الأندية لديها العديد من الاستراتيجيات الطبيعية في أي مكان”.

وثمّن المدير الفني الجنوب إفريقي الاحترام الكبير من قبل الكابتن بيبو ومجلس الإدارة واللاعبين وكل المتواجدين، وأنه لا أحد أجبره على الرحيل، وأنه خلال الرحلة كانت هناك العديد من المحطات الجيدة.

إقرأ أيضاً:

شرط وحيد وعاجل يفصل المدير الفني الجديد للأهلي عن التوقيع رسميا

واستطرد: “لدي ذكريات رائعة ولحظات قوية في النادي الأهلي، الخطيب ليس رئيس نادي فقط، ولكنه يفهم كرة القدم، ويعلم الضغط الواقع على الجميع، وأنه يحتاج إلى شخص يدرك كل الأمور، لقد مر الفريق بظروف صعبة، ولكن وجود بيبو سهل المأمورية عليا، خاصة أن الجميع كان يكن لي كل الاحترام من البداية للنهائية”.

ويرى موسيماني، أنه حظى بالدعم الكبير حتى من العمال الذين كانوا يقومون بجمع متعلقاتي، وأنه سعيد بسائقه الخاص وكل من أدمعت عيناه على فراقه للأهلي، مشدداً على أن الجميع لديه مشاعر كبير تجاهه.

وأوضح موسيماني، أنه عندما اتخذ قراره بالرحيل لم يجبره أحد على ذلك، وأنه بعد كل الذكريات الرائعة وهتاف الجماهير بإسمي في مصر وقطر وأي مكان لعب فيه الأهلي بالخارج، لافتاً إلى أن هذه المشاعر لا توصف على الإطلاق.

وتابع: “لكل شيء نهاية وأنا سعيد بما قدمته مع النادي الأهلي في العشرين شهراً الأخيرة، وأنا على يقين بأن المدرب العام سوف يأخذ الفريق إلى مرحلة جيدة، لأن الأهلي فريق كبير، وأي شخص يتمنى تدريب وقيادة الفريق، لقد كانت تجربة رائعة”.

وشدد على أنه ركض كثيراً نحو اللاعبين للاحتفال معهم بالأهداف، وأن هذه الذكريات لا تنسى خاصة هدف عمرو السولية الجميل من خارج منطقة الجزاء، لافتاً إلى أن قيمة الأهلي كبيرة للغاية بالنسبة له.

وتابع: “كان من المستحيل خسارة ديربي القرن أمام نادي الزمالك في البطولة التاسعة، وهي المباراة واللخظة الأعظم في مسيرته مع الأهلي وسوف يظل يتذكرها إلى الأبد، بالإضافة إلى المباريات الأخرى المليئة بالدراما في الدوري العام”.

وقال موسيماني إن الرحيل عن الأهلي أمر صعب، وأنه ليس لديه أية مستحقات متأخرة على الإطلاق، وأن الخلاف لم يكن مادياً في يوماً ما، مشيراً إلى أنه حزين لعدم رؤية وتوديع اللاعبين بسبب الارتباطات الدولية مع المنتخب الوطني.

وثمن موسيماني حماس اللاعبين وطريقتهم المثالية في بعض الأوقات، وأنه كانت مهمته توجيه اللاعبين من أجل الوصول إلى البطولات، مشيراً إلى أنه يمكنه كتابة كتاب عن رحلته في الأهلي، لأنه حتى في جنوب إفريقيا لم يحظى بالدعم الكبير مثل ما وجده في الأهلي.

أقول لسامي قمصان: هذه فرصتك الآن استغلها من أجل قيادة الفريق نحو الانتصارات وأنت قادر على ذلك، وعليك أن تتبع طريقتك في اللعب وليس طريقتي، وأتمنى أن يحظى اللاعبين بالدعم الكبير.

شاهد أيضاً

4 معلومات عن صديق ديانج القريب من الأهلي بقوة في انتقالات الصيف

بدأ النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء …

تعليق واحد

  1. هو انت كان ليك طريقه اصلا فى المعلب دانت كنت بتلعب بطريقه عك وليس كله كوبس يا راجل غور فى ستين داهيه الأهلى عمل لك اسم من فراغ ومجهود اللعيبه الى انت خلصت عليهم