الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة

في ليلة الاحتفال بالعاشرة.. «خطة رائعة من موسيماني لإبعاد الزمالك عن طريق الأهلي للتتويج بمونديال الأندية»

أعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، عن استعداده لتقديم ملف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021.



وأقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لسحب تنظيم بطولة العالم للأندية من دولة اليابان خوفًا من تفشي فيروس كورونا، على أن يتم دراسة الملفات المقدمة من الدول التي تريد تنظيم البطولة في ديسمبر القادم.

 

 

وقال داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، في تصريحات لمجلة “فور فور تو” في جنوب إفريقيا، إن دولته ترغب في استضافة كأس العالم للاندية بعد انسحاب اليابان من التنظيم.


وأضاف أنه سيعقد اجتماعًا الأيام القادمة مع سكرتير عام فيفا لبحث سبل امكانية تنظيم البطولة والدول التي ستدخل المنافسة، وماذا سنقدم للفوز بالبطولة.



وأكد أن دولته استطاعت تنظيم العديد من الأحداث والبطولات الكبرى، وعلى سبيل المثال تنظيم كأس العالم في 2010، واستضافة بطولة العالم للأندية ليسة مشكلة كبيرة.



وأشار إلى أنه عقد اجتماعًا مع فاطمة سامورا سكرتير عام فيفا الأسبوع الماضي، خلال زيارتها لتقصي بعض الحقائق عن استضافتنا لبطولة كوسفا للسيدات في ديربان.

 

ويبدو أن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، سيكون سعيد الحظ إذا تمكنت جنوب أفريقيا من الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية على أرضها.



وذكرت تقارير صحفية جنوب أفريقية، أن موسيماني تواصل مع داني جوردان من أجل حثه على تقديم طلب لاستضافة كأس العالم للأندية وإقامة هذا الحدث الهام في دولة أفريقية.

 

وأكدت التقارير أن موسيماني يتمنى تنظيم البطولة خارج القاهرة بسبب عدم الحضور الجماهيري بشكل منتظم وقوي، وهذا ما شاهدها في الكثير من المباريات من أهمها نهائي أفريقيا أمام الزمالك، ومباراتي صن دوانز والترجي التونسي في القاهرة.




فضلًا عن ذلك ابعاد الجدل المثار حاليًا حول رغبة فريق الزمالك المشاركة في البطولة العالمية بصفته بطل الدوري الموسم الماضي، إلا أن لوائح الاتحاد الدولي تمنع مشاركة أي فريقين في بطولة العالم للأندية من دولة واحدة.

ويأمل موسيماني في حالة حصول دولته على شرف تنظيم كأس العالم للأندية، أن لا تبخل عليه جماهير جنوب أفريقيا في دعم فريق الأهلي وحضور مباريات المارد الأحمر والهتاف باسم الأهلي من المدرجات.

يذكر أن النادي الأهلي توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقيا في النهائي الأفريقي.

 

احتفل مجلس إدارة النادي الأهلي على ملعب مختار التتش بمقر النادي الأهلي بالجزيرة بحفل «تدشين النجمة العاشرة» على تي شيرت الفريق الأول لكرة القدم.

وتأتي احتفالية «تدشين النجمة العاشرة» في إطار تطوير شعار النادي الخاص بالفريق الأول لكرة القدم، بعد أن اتخذت الشئون القانونية الإجراءات الخاصة بتسجيله في شكله الجديد.

إقرا أيضًا..

في احتفالية تدشين النجمة ‏العاشرة.. الاهلي يبهر الجميع بـ10 رسائل رائعة

مفاجأة.. نجم الأهلي الجديد يطلب الرحيل بعد التوقيع والإدارة تتخذ قرار هام قبل مواجهة الجيش بالسوبر

مفاجأة قوية.. الأهلي يهدد علي معلول بالرحيل

عاجل.. نكشف بالتفاصيل إصابة محمود متولي ومدة غيابه عن الملاعب

شاهد أيضاً

شوقي غريب يكشف حقيقة مشاجرته مع نجم الأهلي.. وكيف عاد لتولي منصب مدرب المنتخب الأوليمبي

كشف الكابتن شوقي غريب، المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي، تفاصيل عودته لتولي المنتخب الأولبمي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *