fbpx
الأربعاء , 8 فبراير 2023

قبل السفر إلى كأس العالم للأندية.. الأهلي يستغل تعثر الزمالك وينفرد بقمة الدوري بعد الفوز على البنك الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا على نظيره البنك الأهلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ١٥ من مباريات الدوري الممتاز. 

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تشكيل الفريق لمواجهة البنك الأهلي في إطار منافسات الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ومحمود متولي ورامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي ومروان عطية وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي ومحمود كهربا وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد الضاوي ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين وبيرسي تاو ومحمد فخري.

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المباراة بقوة من جانب الفريقين لاسيما أن الفريق الأحمر يرغب في الحصول على الثلاث نقاط، وتسجيل هدف من البداية من أجل فك الشفرة الدفاعية لفريق البنك الأهلي، ومواصلة الانفراد بالقمة.

في الدقيقة العاشرة صوب عبد القادر كرة قوية، لكنها مرت أعلى المرمى، واستمر الضغط المتقدم من جانب لاعبي الفريق، بينما لعب خط الوسط دورًا كبيرًا في إرسال الكرات إلى الخط الأمامي، مع التصدي المبكر لهجمات المنافس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب لعدة دقائق، مع دفاع متمركز بشكل سليم من جانب لاعبي الأهلي، قبل أن تتكرر المحاولات من جانب اللاعبين على مرمى البنك الأهلي.

وضغط البنك الأهلي بأكثر من طريقة وكان الأكثر خطورة، فيما اختفى الخط الهجومي للأهلي تقريباً خاصة في ظل غياب اللعب الجماعي، ومن هجمة مرتدة للأهلي عن طريق أحمد عبد القادر ينجح الأحمر في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد شريف في الدقيقة 32.

بدأ الشوط الثاني على غرار الشوط الأول، حيث يرغب الفريق الأحمر، في الحفاظ على نظافة الشباك، وتحقيق الفوز، ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية.

يشارك مروان عطية لأول مرة أساسياً مع الأهلي منذ انتقاله له في يناير الجاري، فيما يشارك خالد عبد الفتاح المُنضم في يناير الجاري أيضا أساسياً للمباراة الثانية، بعدما بدأ مباراة الزمالك السبت الماضي بالدوري التى فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة.

واستمرت المحاولات من جانب لاعبي الأهلي رغم القرارات المثيرة للجدل من جانب حكم المباراة، ولاحت عدة فرص خطيرة للفريق تصدى لها دفاع البنك الأهلي.

واستمرت محاولات لاعبي الفريق، وسدد كوكا كرة مميزة أنقذها محمد أبو جبل حارس البنك الأهلي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني بهدف دون مقابل للأهلي.

شاهد أيضاً

كما إنفردنا.. كولر الغامض يلهب الحماس بتشكيل جديد لمواجهة ريال مدريد

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، التشكيل الذي يخوض مباراة …