fbpx
الأربعاء , 17 يوليو 2024

قبل السوبر الأفريقي أمام الرجاء.. قرارات كيروش الخمسة تتسبب في عرقلة الأهلي

تداعيات كثيرة أسفرت عنها مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام المنتخب القطري الشقيق، والتي انتهت بفوز الأخير بالميدالية البرونزية رغم استحقاق مصر الفوز طوال الـ90 دقيقة في المباراة.

 

وتسبب الإصرار غير المبرر من قبل البرتغالي كارلوس كيروش على ضياع البطولة التي كان من الممكن أن تحصدها مصر إذا تخطت الفريق التونسي في اللقاء السابق، ولكن الخيارات الخاطئة والتشكيل والتغييرات التي لم تكن على مستوى الحدث تسببت في هذه النتائج.

 

وقدم المنتخب الوطني أداء طيب في بداية البطولة، ولكن المنعطف الأخير للمباريات كان المنتخب فيها دون المستوى، بسبب عدة أمور أثرت أيضاً على النادي الأهلي الذي سوف يخوض لقاء هام أمام الرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي الأربعاء المقبل وأبرزها:

 

أصر البرتغالي على عدم مشاركة محمد مجدي “قفشة” ومعاناة اللاعب على الصعيد النفسي إثر خروجه من المباراة السابقة رغم أنه كان يقدم أداء طيب مع الفريق ويقوم بصناعة اللعب لزملاؤه الآخرين.

 

يأتي الأمر الثاني الذي سوف يلقي بظلاله على أكثر من لاعب أساسي في النادي الأهلي بالمباراة المقررة أمام الرجاء المغربي، هو خوض اللاعبين المباراة إلى الدقيقة 120 ورفضه الدفع بصانع ألعاب مبكراً لتغيير النتيجة لصالح المنتخب قبل الخوض في الوقت الإضافي وركلات المعاناة الترجيحية.

 

إقرأ أيضاً:

موسيماني يخطر الأهلي بضرورة الحصول على نجم كأس العرب بأية شروط.. والإدارة ترد

الأمر الثالث الذي ظهر جلياً، هو ظهور محمد شريف مهاجم الفريق بشكل مغاير على مستواه المعهود، حيث يخوض اللاعب المباراة بانعدام تركيز، بسبب الضغوط الشديدة التي تقع عليه في المنتخب، ما جعله يهدر ركلة الجزاء الأخيرة.

 

نقطة التعجب الرابعة، هي الإصرار على مشاركة البدائل غير الجيدة، فقد أثبت محمد عبدالمنعم أنه أجدر بالمشاركة بديلاً لأحمد حجازي في المباراة التي أصيب فيها، ولكنه أصر على البدائل الأخرى ومنها اللاعب أحمد ياسين موهوب البنك الأهلي.

النقطة الخامسة والأهم، تكمن في عدم وضع اللاعبين في مراكزهم، وعدم إشراك أكرم توفيق منذ بداية المباراة رغم أنه أجهز اللاعبين والمحاربين في أرضية الميدان، ومشاركته كانت ستفيد الفريق على الصعيد الدفاعي والهجومي أكثر نظراً لأنه يمتلك نزعة قوية في الأمام.

 

ويسعى النادي الأهلي إلى احتواء كل هذه الأمور عبر الجلسات التي سوف يخضع لها اللاعبين مع الفريق الكروي الأول غداً من أجل الاستعداد الجاد لمباراة السوبر الهامة والمقررة يوم الأربعاء المقبل.

شاهد أيضاً

رغم توقيعه مع الأهلي.. الزمالك يحاصر “الجوكر” ويحرج كولر والخطيب

اشتعل الصراع بين الأهلي والزمالك في بعض الصفقات المحلية، خلال فترة الانتقالات الصيفية في ظل …