fbpx
الإثنين , 27 مايو 2024

قبل القمة.. الأهلي يفوز على يانج أفريكانز ويعتلي صدارة مجموعته في دوري أبطال أفريقيا

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر الفوز على منافسه نادي يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانطلقت مواجهة الأهلي أمام يانج أفريكانز اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر مارس الجاري على ملعب “القاهرة الدولي” في تمام الساعة السادسة والسابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وبدأت المباراة بضغط مكثف من لاعبي نادي يانج أفريكانز بحثًا على الهدف الأول في شبامك النادي الأهلي لوضع أريحية له في اللقاء ضد العملاق الحمراء.

وحاول لاعبي النادي الأهلي استعادة الكرة من جديد للاستحواذ على مجريات المباراة قبل أن يتم الاعتماد على الثلاثي موديست وحسين الشحات وبيرسي تاو في الخط الأمامي لإحداث الخطوة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎ate 21 39 27 27/ KBE‎‏'‏‏

وفي الدقيقة 25 أهدر اللاعب محمد عبد المنعم فرصة الهدف الأول لصالح النادي الأهلي بعد عرضية متقنة من اللاعب التونسي علي معلول.

وأضاع الفرنسي أنتوني موديست فرصة الهدف الأول مجددًا لصالح المارد الأحمر بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأنقذ مصطفى شوبير فرصة هدف محقق لصالح يانج أفريكانز ببراعة كبيرة في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني افتتح اللاعب حسين الشحات أولى أهداف النادي الأهلي في اللقاء بتمريرة متقنة من التونسي علي معلول ليحرزها قوية في شباك يانج أفريكانز.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

وأهدر اللاعب الفرتسي أنتوني موديست فرصة الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 56 بعد عرضية متقنة من اللاعب مروان عطية بعد تسديدة بالرأس تصدى لها الحارس التنزاني.

وفي الدقيقة 66 لم يستطع حسين الشحات تمريرة الكرة لصالح أنتوني موديست بعد انفراده بمرمى حارس يانج أفريكانز ليهدر فرصة الهدف الثاني على المارد الأحمر.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: أكرم توفيق – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – علي معلول

خط الوسط: مروان عطية – عمرو السولية – أحمد نبيل كوكا

خط الهجوم: حسين الشحات – بيرسي تاو – أنتوني موديست

وبهذه النتيجة ارتفع النادي الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول بفارق أربع نقاط عن صاحب الوصافة نادي يانج أفريكانز الذي تجمد رصيده عند النقطة 8 متساويًا مع فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي يحتل المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة.

شاهد أيضاً

استبعاد 10 أسماء مدوية من قائمة منتخب مصر.. سر قرار حسام حسن قبل معسكر يونيو

يغيب العديد من العناصر الهامة والمميزة عن قائمة منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن قبل …