fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022

قبل المشاركة في دوري السوبر الأفريقي.. الأهلي يفرض 3 إجراءات عاجلة على الجميع

نال قرار باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي بشأن تنظيم بطولة دوري السوبر الأفريقي، إشادة كبيرة من جميع الأندية في القارة وذلك في ظل الجوائز المالية التي تم رصدها والتي تصل إلى 100 مليون دولار.


ومن المقرر أن يشارك في البطولة 24 فريقا، على أن يحصل البطل على مقابل مادي يتجاوز الـ10 ملايين دولار، بخلاف حصول كل فريق يشارك فقط في البطولة على مليون دولار.

وعلم “موقع أخبار النادي الأهلي AhlyNews” بوجود موافقة من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، على خطوة المشاركة في دوري السوبر الأفريقي، ولكن هناك بعض القرارات التي سوف يفرضها النادي الاهلي على اتحاد الكرة ورابطة الأندية.

-القرار الأول

يرفض جهاز الكرة في النادي الأهلي، فكرة تقليل قوائم الأندية المحلية، ويرغب الأهلي في أن تكون القائمة المحلية مثل الأفريقية وتضم 35 لاعبا خاصة أن مشوار الفريق سيكون طويلا في البطولة القارية الجديدة بالتزامن مع وجود تحديات محلية هامة في الدوري وكأس مصر.

يتم التصفح الآن..

لعنة المؤامرة.. الأهلي يطيح بالوداد المغربي من مونديال الأندية

بنسبة تتجاوز الـ70%.. الأهلي في طريقه لحسم 7 صفقات نارية بانتقالات الصيف “أجنبي خلص”

-القرار الثاني


هناك رفض تام من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، لما تردد في وقت سابق من جانب اتحاد الكرة بشأن احتمالية تقليص عدد الأجانب في بطولة الدوري.


ويتمسك النادي الأهلي في بقاء الوضع كما هو عليه من خلال امتلاك كل فريق 5 عناصر محترفة وذلك من أجل تعزيز فرصة الفريق الأحمر في المنافسة على البطولة القارية التي ستنطلق في العام المقبل”.

-الأهلي لا يمانع الموسم الاستثنائي

لا يمانع جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، فكرة إقامة الموسم المقبل في مسابقة الدوري الممتاز بشكل استثنائي خاصة بعد تردد أنباء في الفترة الماضية من جانب رابطة الأندية بشأن احتمالية إقامة الدوري بنظام المجموعتين.


ودفع النادي الأهلي في الفترة الماضية الثمن باهظا بعد أن بذلت عناصره جهدا  كبيرا في البطولات القارية والمحلية بالإضافة إلى المشاركة مع المنتخبات الوطنية المختلفة، وهو ما ترتب عليه تعثر الفريق في الفترة الماضية في حصد لقب الدوري بسبب ارتفاع معدل الإصابات بالإضافة إلى حالة الإجهاد.

 

 

شاهد أيضاً

برعاية سامي.. محمد محمود في سيراميكا وعرقلة ضم العربي بدر

يعلن فريق سيراميكا كليوباترا خلال الساعات القليلة المقبلة عن ضم محمد محمود لاعب وسط النادي …