الثلاثاء , 18 يناير 2022
أخبار عاجلة

قبل المشاركة في مونديال الأندية.. أول قرار من تركي آل الشيخ بعد تتويج الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا

توج فريق الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه على حساب منافسه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم مساء اليوم على ملعب الملك فهد.




سجل هدفي الزعيم، ناصر الدوسري بعد مرور 17 ثانية فقط من المباراة، ثم أحرز موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني.




وتأكدت مشاركة فريق الهلال السعودي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات، بجانب أندية  الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوكلاند سيتي الأسترالي بطل اوقيانوسيا، في انتظار الفائز من بالميراس وفلامنجو في نهائي كوبا ليبرتادوريس.





وحقق الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعدما فاز في 1991 و2000، قبل أن يتوج لآخر مرة في 2019.


وتأهل الأهلي لمونديال الأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية بعد التغلب على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت في المغرب.



ويضم فريق الهلال السعودي العديد من الأسماء النارية واللاعبين الكبار، أمثال سالم الدوسري، وموسى ماريجا، والدبابة فيكتور جوميز، والتي ستجعل دفاعات الأهلي في موقف صعب حال مواجهتهم في البطولة المونديالية.



وشارك الأهلي في النسخة الماضية من بطولة مونديال الأندية، حيث لعبت مباريت البطولة في فبراير 2021 بدولة قطر، وحصد المارد الأحمر على الميدلية البرونزية.



ويعتبر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية ووزير الرياضة السعودي السابق، من مشجعي والمنتمين لفريق الهلال السعودي، حيث كان يعمل حثيثًا على تدعيمه بأفضل اللاعبين والمدربين خلال توليه منصب وزير الرياضة.


ومن المؤكد أن تركي آل الشيخ سيدعم فريق الهلال الذي يشارك منذ سنوات طويلة في كأس العالم للأندية وسيقدم له كامل الدعم من أجل المنافسة والتتويج بالمونديال.



وأعلن المستشار تركى آل الشيخ، إقامة حفل تكريم خاص لفريق الهلال ضمن موسم الرياض، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا للمرة تحت شعار “احتفالية زعيم آسيا”.



وقال “آل الشيخ”، عبر تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “ألف مبروك الفوز.. أرفع أسمى التبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد عراب الرؤية والداعم الأول للرياضة السعودية، وبعد التنسيق مع أخي الغالي سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة السعودى تقرر تكريم الفريق البطل غد الأربعاء 24 نوفمبر ضمن موسم الرياض”.



ومن المقرر أن يحيى الحفل الخاص لتكريم نادى الهلال السعودى المطربين، وهم محمد عبده وراشد الماجد وأصالة ومزعل الفرحان وراشد الفارس.



وتقام فعاليات كأس العالم للأندية في دولة في فبراير من العام المقبل، حيث حجزت 3 فرق عربية مقاعدها في البطولة الكبرى، وهم الأهلي المصري والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي.

شاهد أيضاً

بغضب شديد.. موسيماني يوجه صفعة غير مباشرة لكهربا بعد استفزازه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيديو غريب وعجيب للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني …