الخميس , 26 مايو 2022

قبل الهنا بسنة.. كيروش يستقر على تشكيل منتخب مصر أمام نيجيريا

استقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على مجموعة اللاعبين المقرر أن يتم الاستعانة بهم أمام نيجيريا في المباراة المقررة الثلاثاء المقبل في مستهل مشوار الفريق ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وقرر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الاستعانة ببعض اللاعبين المتميزين ووضع التشكيل المثالي القوي للمباراة المقررة الثلاثاء المقبل، بصفتها أصعب المباريات أمام النسور الخضراء منتخب نيجيريا.

 

ويتطلع كيروش إلى تحقيق إنجاز كبير وقوي في البطولة المهمة، والوصول إلى الأدوار النهائية، وهو الهدف المرجو من اللاعبين والاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بتوفير كل الدعم اللازم للمدير الفني البرتغالي.

 

وعلم موقع أخبار النادي الأهلي AhlyNews من مصادره الخاصة، التشكيل المقرر أن يعتمد عليه كيروش، وأبلغ به مقربين داخل الجهاز المعاون، حيث أن الخطة من الممكن أن تتغير إذا ظهرت إصابات جديدة داخل اللاعبين بفيروس كورونا – لا قدر الله – خلال الفترة المقبلة.

 

ويسعى المنتخب الوطني واللاعبين للاعتماد الكلي والجزئي على الحماس الكبير والدعم والمؤازرة أمام المنتخبات القوية المشاركة، بالإضافة إلى الدعم الجماهيري الكبير في كل مكان من أجل الوصول إلى أفضل المستويات والمراكز في البطولة المهمة.

 

إقرأ أيضاً:

بعد قراراته الأخيرة.. إقالة كيروش من قيادة منتخب مصر وحالة وحيدة تنقذ البرتغالي

وأضاف المصدر، أنه رغم التشكيل الموضوع بشكل مسبق وقبل انطلاق المباراة بأربعة أيام، إلا أنه من المقرر أن يشهد تغيرات في اللاعبين من حيث التواجد في التشكيل الأساسي، أو الاعتماد على لاعبين آخرين في خط الوسط أو الدفاع، وفقاً للحالة الصحية والبدنية الجاهزة لكل منهم.

 

ويصارع المنتخب الوطني الزمن من أجل استشفاء العديد من العناصر الأخرى، من أجل الاستعانة بخدماتهم في المباراة، بينما يرغب في أن يخوض المباراة بتشكيل مباريات الفريق بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم الماضية.

 

وحذّر الاتحاد المصري لكرة القدم كارلوس كيروش من أي اخفاق قد يتعرض له المنتخب في المباريات المقبلة، وأن الإقالة سوف تكون هي الحل الأمثل للبرتغالي، إذا لم يحقق مركز متقدم في البطولة أو يصل بالمنتخب إلى المركز الرابع على أقل تقدير.

 

ومن المقرر أن يكون التشكيل الأساسي للمنتخب الوطني على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود الونش – أحمد حجازي – أكرم توفيق

 

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عبدالله السعيد – محمود حسن “تريزيجيه” – محمد صلاح

 

الهجوم: مصطفى محمد

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …