الجمعة , 24 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة

قبل انتقالات الصيف| موسيماني يعزز موقف الاهلي في صفقتي الـ7 ملايين دولار

يسير الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي يخطى ثابتة نحو وضع الفريق على الطريق الصحيح، خلال الفترة الطويلة الماضية، بعد أن تمكن من قيادة القلعة الحمراء لحصد جميع الألقاب المحلية والقارية على مدار الفترة الماضية.

بيتسو موسيماني أصبح خلال الشهور الماضية مقنع بشكل رائع للجماهير ولإدارة النادي الأهلي، ويسير بخطى رائعة نحو قيادة الفريق الأحمر لفرض سيطرته على القارة الأفريقية بالسنوات القادمة.

-موسيماني يعيد حسين الشحات إلى الوجه الآخر

بعد فترة طويلة من الانتقادات التي تعرض لها حسين الشحات جناح النادي الأهلي، من انتقادات مستحقة بسبب تذبذب مستواه الفني، بالتزامن ايضا مع تعرض إدارة النادي الأهلي لانتقادات بسبب التعاقد مع اللاعب في صفقة وصلت قيمتها إلى 5 ملايين دولار، ولكن في الوقت الحالي بدأ حسين الشحات يظهر الوجه الرائع والمؤثر الذي كان عليه في تجاربة السابقة سواء مع مصر المقاصة أو مع العين الإماراتي خلال تجربة احترافة الخليجية.

حسين الشحات تحت قيادة موسيماني أصبح أفضل جناح أيمن في الدوري المصري، وذلك يظهر في بصمات اللاعب الرائعة مع الفريق بالموسم الحالي حيث شارك في 35 لقاء بالموسم الحالي، وتمكن من تسجيل 9 أهداف كما ساهم في صناعة 9 أهداف.

وبالوقت الحالي أصبحت بصمات الشحات تظهر بشكل واضح ويعتبر كلمة السر في ذلك الدور المعنوي والنفسي الذي لعبه المدير الفني مع اللاعب من خلال حمايته من الانتقادات والإصرار على الدفع به لثقته في امكانياته، كما قرر ايضا موسيماني بذكاء شديد حماية اللاعب بتعديل طريقة اللعب من خلال تواجد 3 عناصر في خط الوسط، وساعد ذلك الشحات على العودة بقوة في الفترة الآخيرة ليصبح من أهم العناصر المؤثرة  في الخط الأمامي.

-والتر بواليا يعود من بعيد

يحسب للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في الفترة الآخيرة عدم فقد الأمل في اللاعب ومنحه الفرصة الآخيرة للتعبير عن نفسه وامكانياته الفنية والتهديفية وبالفعل كان والتر بواليا في الموعد وتمكن من تسجيل أهداف هامة وحاسمة امام الإنتاج الحربي وايضا أمام أسوان.

بواليا كان قد انتقل إلى القلعة الحمراء من صفوف الجونة مقابل 2 مليون دولار، وتعرض “لخضة” كبرى في بداية مشواره مع الفريق تسببت بشكل واضح في تراجع مستواه الفني مع الفريق وعدم قدرته على تحمل الضغوطات ليهدر عشرات الفرص السهلة في المباريات.

وبعد انتهاء بطولة دوري  أبطال أفريقيا، نفذ موسيماني وعده للاعب ومنحه الفرصة الآخيرة قبل حسم مصيره في نهاية الموسم، وبالفعل تمكن المحترف الكونغولي من وضع نفسه على الطريق الصحيح، وأصبحت الكرة في ملعبه لتكرار تجربة المحترف الكونغولي والتر بواليا.

وجاء تألق والتر بواليا في المواجهات الآخيرة ليحفظ ماء الوجه لإدارة النادي الأهلي التي تعرضت لانتقادات كبيرة في الشهور الماضية بسبب عدم تمكن اللاعب من الظهور بشكل جيد رغم الفرص الكثيرة التي حصل عليها بالقميص الأحمر.

شاهد أيضاً

تعديلات بالجملة.. موسيماني يُطرأ 5 تغييرات في تشكيل الأهلي ضد إنبي ويمنح الفرصة للرباعي الجديد

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *