الخميس , 9 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة

قبل مواجهة الزمالك في قمة الدوري.. ابن الأهلي يدخل التاريخ من أوسع أبوابه

حقق لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، انجاز ضخم في الموسم الحالي، وذلك في ظل الأداء المميز الذي يقدمه مع القلعة الحمراء على مدار الفترة الماضية.



وقرر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، ترشيح محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، لجائزة أفضل حارس في العالم، وذلك في حفل ضخم سوف يقام في نهاية شهر فبراير المقبل.



وشهدت القائمة دخول محمد الشناوي، حارس الأهلي بجانب حراس أكبر الأندية الأوروبية، مثل جيانلويجي دوناروما ومانويل نوير ويبو كورتوا.



وكان محمد الشناوي قد تمكن من قيادة النادي الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعد التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية العام الماضي، كما يقدم مستوى فني مميز مع القلعة الحمراء ومنتخب مصر.



وينافس محمد الشناوي بعض الأسماء المميزة الآخرى وذلك على النحو التالي:

 



جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان – إيطاليا) وثيبو كورتوا (ريال مدريد – بلجيكا) وكاسبر شمايكل (ليستر سيتي- ليستر سيتي) وجوردان بيكفورد (إيفرتون – إنجلترا) و يفيد دي خيا (مانشستر يونايتد – إسبانيا).

 

شاهد ايضا..

أون سبورت: فريق “تركي أل الشيخ” يفاوض نجم الاهلي رسميا



مانويل نوير (بايرن ميونخ – ألمانيا) ، وإيدرسون (مانشستر سيتي – إنجلترا) وإدوارد ميندي (تشيلسي – السنغال) وإميليانو مارتينيز (أستون فيلا – الأرجنتين) ويان أوبلاك (أتلتيكو مدريد – سلوفينيا) وبيتر جولاتشي (لايبزيج – المجر).



كيلور نافاس (باريس سان جيرمان – كوستاريكا) وأليسون (ليفربول – البرازيل) وأندريه أونانا (أياكس أمستردام – الكاميرون) ومات تيرنر (نيوإنجلاند ريفورلوشن – أمريكا) وأندريه بليك (فيلادلفيا يونيون – جامايكا) وبيدرو جاليز (أورلاندو سيتي – بيرو) وجيرمو أوتشوا (كلوب أمريكا – المكسيك) وأمير عبد زاده (ماريتيمو – إيران).



ويعتبر محمد الشناوي من الأعمدة الهامة والأساسية في صفوف منتخب مصر في الوقت الحالي، حيث يقدم أداء ثابت وسبق له التألق بقميص منتخب مصر في مونديال كأس العالم في روسيا.



وكان العملاق الألماني مانويل نوير هو آخر الحائزين على الجائزة في عام 2020، وذلك بعد أن حقق العديد من الانجازات والأرقام الجيدة مع فريقه ومنتخب بلاده.



واقترب محمد الشناوي من التعافي من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في مواجهة ليبيا، حيث ارتفعت فرصته في المشاركة في لقاء الزمالك يوم 5 نوفمبر المقبل.

 

 

شاهد أيضاً

هل يرحل كارتيرون وكهربا إلى الدوري السعودي؟.. شوبير يرد

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي، السابق ومنتخب مصر، عن التفاصيل الآخيرة في …

تعليق واحد

  1. ابن الاهلي؟