fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

قرار الاتحاد الأفريقي المحتمل..هل يدفع الأهلي الثمن باهظاً أمام الوداد المغربي؟

تحدثت تقارير صحفية في الساعات الماضية، بشأن امكانية اقامة مباراة الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة في ظل تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في حين سيلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي، وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد مكان المباراة النهائية التي ستقام من جولة واحدة في الكاميرون.

عوامل كثيرة ستجعل الأهلي يتأثر بشدة من فكرة خوض مواجهة الوداد من لقاء واحد، وليس من مباراتين وذلك على النحو التالي.

-في حالة إقامة مواجهة الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، لن يستفيد الأهلي من اقامة المباراة الثانية في دوري أبطال أفريقيا على أرضه.

-لا يقدم الأهلي، أفضل مستوياته في البطولة الأفريقية خارج الأرض، وستكون فكرة اقامة لقاء الدور نصف النهائي من مباراة واحدة في مصلحة الوداد بشكل كبير، حيث لم الأهلي يحقق انتصارات قوية خارج أرضه في السنوات الآخيرة خارج أرضه أفريقيا.

-يمتلك الوداد المغربي، خبرات كبيرة وقوية في البطولات الأفريقية وستكون مواجهته صعبة بشكل كبير على النادي الأهلي، خاصة أن الفريق المغربي يمتلك خبرات كبيرة في المواجهات الأفريقية خلال السنوات الآخيرة، في حين سيكون موقف الزمالك أسهل نسبياً أمام الرجاء المغربي، الذي لا يمتلك نفس خبرة وامكانيات الزمالك.

-هناك بعض المباريات يظهر خلالها النادي الأهلي بشكل متذبذب ثم يعوض في المباراة التالية، وقد تكون ليلة مواجهة الوداد المغربي من مباراة واحدة ليس في مصلحة اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية.

شاهد أيضاً

الأهلي ووسام أبو علي.. مصدر يكشف موقفه من مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني

كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن تطورات إصابة الدنماركي ذو الأصول الفلسطينية وسام أبو علي …