الثلاثاء , 24 مايو 2022

قرار رسمي من موسيماني تجاه لاعبي الأهلي بعد السقوط في بئر الجونة

اتخذ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرار فوري عقب التعادل أمام الجونة، بكأس الرابطة.

 

وظهر المارد الأحمر خلال مواجهة الفريق الساحلي، بمجموعة من النجوم الشباب والرديف، بسبب كثرة الغيابات سواء للتواجد مع المنتخبات في كأس الأمم الإفريقية أو إصابات فيروس كورونا.

 

وقرر موسيماني، عدم حصول الفريق على راحة سلبية عقب التعادل أمام الجونة، حيث يستأنف الفريق مرانه بشكل مباشر استعدادًا للجولة الثانية من كأس الرابطة.

 

ويؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه غدًا الجمعة بدون راحة، استعدادًا لمباراة ‏الإسماعيلي في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة والمقرر إقامتها عصر الاثنين المقبل.‏

 


ويخوض الأهلي مرانه ظهر غد الجمعة على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة الإسماعيلي، بعد ‏أن خاض اليوم مباراة الجونة في الجولة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي.‏

 

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره الجونة، سلبيًا بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد “الأهلي We” بالسلام، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الرابطة.

إقرأ أيضًا:

 

طبيب الأهلي يكشف عن طبيعة إصابة صلاح محسن وفؤاد وموقفهم من التدريبات

 

جاءت المباراة متوسطة من جانب الفريقين، وسط سيطرة على الكرة من جانب لاعبي الجونة في خط الوسط ولكن كون خطورة على مرمي مصطفى شوبير.

 


وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: مصطفى شوبير ‏
خط الدفاع: محمود وحيد ومحمد هاني ومحمد مغربي وكريم فؤاد. ‏
خط الوسط: محمد محمود وعبدالرحمن أشرف مانو وزياد طارق ومحمد نصير وصلاح محسن.
خط الهجوم: حسام حسن.

 


بينما بدأ الجونة بقيادة رضا شحاتة المباراة بتشكيل مكون من:


عماد السيد، عمرو طارق، محمود الجزار، خالد قمر، كريم طارق، نور السيد، عمرو بركات، اسلام محارب، محمد نجيب، عمرو السعداوي.ط وأحمد سالم صافي.


وقال بيتسو موسيماني المدير الفني عقب المباراة، إن الفريق واجه ‏غيابات بسبب وجود الدوليين مع المنتخبات الوطنية في أمم إفريقيا المقامة حاليًا في ‏الكاميرون.

 

وأشار، إلى أن هناك حالات الإصابة بكورونا التي تعرض لها بعض اللاعبين، وهو ما أتاح الفرصة ‏للناشئين خلال مباراة الجونة التي أقيمت اليوم في أولى مباريات الأهلي ببطولة كأس الرابطة ‏للأندية المحترفة وانتهت بالتعادل السلبي.‏

 

وتحدث موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، مؤكدًا أنه حضر تدريبات قطاع ‏الناشئين في فترة التوقف تحضيرًا لهذا اليوم، ولمنحهم الثقة وأن هناك دوافع قوية لوجود ‏أجيال جديدة. ‏

 


وأضاف المدير الفني: “يتم تصعيد الناشئين باستمرار ورغم صعوبة الموقف إلا أننا استفدنا ‏من التجربة. تعاملنا مع الأمر الواقع اليوم في واحدة من المباريات العصيبة، لا سيما أن ‏اللاعبين الذين شاركوا لم يتدربوا مع الفريق الأول سوى أيام قليلة”.

 

وأشاد موسيماني ببعض اللاعبين، في مقدمتهم عبد الرحمن أشرف مانو، الذي اعتبره رجل المباراة، وأكد أن محمد ‏مغربي مميز، وقد يخرجان للإعارة للحصول على فرص للمشاركة في المباريات الرسمية.‏

 


ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية التي تضم أندية سموحة ‏والبنك الأهلي والمقاولون العرب والإسماعيلي والجونة.

شاهد أيضاً

عواد المتألق يقود الزمالك لنهائي كأس مصر في مباراة بطلها تقنية الـ«VAR»

قاد محمد عواد حارس فريق الكرة بالزمالك للتأهل إلى نهائي كأس مصر الماضي، بعد الفوز …