الخميس , 30 يونيو 2022

قرار يصعب على الأهلي فعله.. مونتيري المكسيكي يتخذ رد فعل مدوي قبل مونديال الأندية

يتجه نادي مونتيري المكسيكي منافس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بنهائيات كأس العالم للأندية، لاتخاذ قرار قوي قبل البطولة.

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية، يوم 3 فبراير المقبل حتى 12 من نفس الشهر، إلا أن الموعد يتسبب في حالة ضرر للفريقين، قبل البطولة المقرر لها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

 


وقالت تقارير صحفية مكسيكية، إن نادي مونتيري لن يسمح للاعبيه الدوليين بالانضمام لمنتخاباتهم الوطنية خلال الأجندة الدولية المقبلة، بسبب التعارض مع مواعيد كأس الأمم الأندية.

 

وينافس المنتخب المكسيكي، في قارتي أمريكا المتعلقة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وهو ما قد يؤدي لغياب عدد من لاعبي مونتيري عن الفريق في فترة الاستعدادات لمونديال الأندية، خاصةً أن المنتخب يمتلك 7 لاعبين داخل النادي.

 

وأكدت صحيفة “بولا في آي بي المكسيكية”، أن قائمة المنتخب المكسيكي، قد تخلو من عناصر فريق مونتيري، وسيضطر المدرب لاختيار وجوه جديدة.

إقرأ أيضًا:

 

مفاجأة| لجنة التخطيط تطلب رحيل صفقة موسيماني من أجل هذا السبب

وتابعت: “سيكون مونتيري يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات وسيواجه الأهلي يوم 5 فبراير، وهو ما يتعارض مع معسكر المنتخب”.

 

وأضافت: “لهذا السبب، لن يترك الفريق المكسيكي لاعبيه للمنتخب الوطني، وسيتعين على مارتينو البحث عن بدائل عند اختيار القائمة”.

 

واختتمت: “مونتيري لن يترك كل من روجيليو فونيس موري، وسيزار مونتيس، وهيكتور مورينو، وخيسوس جاياردو، لمنتخب بلادهم بسبب مونديال الأندية”.

 


على جانب آخر، يواجه المارد الأحمر، أزمة تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي تسبب أزمة كبرى للفريق قبل المونديال.

 


ويأتي تضارب المواعيد قبل إقامة البطولتين، في غير مصلحة النادي الأهلي الذي يشارك في مونديال الأندية، حيث تقام البطولة في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتداخل مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وفي حال وصول المنتخب المصري للأدوار الختامية، يعني فقدان الأهلي لعدد من عناصره الأساسية.

 


ومن المقرر أن يواجه الأهلي، عدة غيابات كبيرة من لاعبي الفريق، في بطولة كأس العالم للأندية، بسبب تعارض إقامة بطولة كأس العالم للأندية وبطولة أمم إفريقيا.

 

ومن المنتظر أن يفتتح الأهلي مشواره بمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي في أول مباراة له بالمونديال، يوم 5 على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

 


وتشارك أندية كل من الهلال السعودي وبالميراس البرازيلي والوحدة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبيري من تاهيتي بطل أوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي الذي انسحب من البطولة، بالإضافة إلى المارد الأحمر.

شاهد أيضاً

قبل التدريب مع باولو لوبو.. الشناوي يرتكب كارثة داخل الأهلي عقب لقاء سموحة

يقدم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، أقل مستوياته مع القلعة الحمراء في …