الخميس , 26 مايو 2022

كأس الأمم الأفريقية| 5 قرارات من كيروش تثير القلق داخل معسكر منتخب مصر

يحتاج منتخب مصر إلى تحقيق الفوز على السودان في الجولة الثالثة من دور المجموعات في المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك من أجل الوصول إلى دور الـ16 في البطولة.

 


وحقق الفراعنة الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف تمكن محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي من تسجيله ليمنح منتخب مصر 3 نقاط هامة في البطولة، وكان منتخب مصر قد خسر المواجهة الأولى أمام منتخب نيجيريا.

 

 


ورغم الفوز الذي حققه منتخب مصر على غينيا بيساو ولكن هناك العديد من الأمور التي تهدد مشوار الفراعنة في البطولة:

 


هناك عدم ثقة من جانب الجماهير المصرية ووسائل الإعلام، من صمود أو ظهور منتخب مصر بالمستوى الفني المطلوب في أي مواجهة كبرى منتظرة في دور الـ16 سواء حال مقابلة الجزائر أو كوت ديفوار في البطولة الأفريقية.

 

 


-في الوقت الذي كشفت خلاله مواجهة غينيا بيساو عن وجود ثغرات في خط دفاع منتخب مصر، وذلك رغم تواضع المنافس بشكل كبير حيث انقذ الحارس المخضرم محمد الشناوي مرمى الفراعنة من تلقي أكثر من هدف خلال سير اللقاء.

 

 

شاهد ايضا..

 هتدعم يعني هتدفع”.. صفقة موسيماني المطلوبة في يناير بقيمة 30 مليون جنيه

 


-لم يفرض منتخب مصر سيطرته وأفضليته على مواجهة غينيا بيساو وكان من الممكن أن يخرج منتخب مصر متعادلا خلال اللقاء، لولا تدخل تقنية الفيديو لإلغاء هدف غينيا بيساو في اللحظات الآخيرة من عمر اللقاء.

 

 


-يعاني منتخب مصر من أزمة فنية كبرى في صفوفه تتمثل في عدم وجود بدلاء في بعض الخطوط، مثل الجبهة اليمنى التي يتواجد بها عمر كمال عبد الواحد، أو عدم تواجد رأس حربة محطة بديل للاعب مصطفى محمد، كما لا يمتلك منتخب مصر الطفرة العددية في مركز قلب الدفاع.

 

 


-هناك العديد من الأمور الفنية التي يتعامل مها كارلوس كيروش بشكل غير صحيح، مثل الاعتماد على الكرات العرضية في وقت يقرر خلاله استبدال مصطفى محمد، ونفس الأمر يقرر مشاركة تريزيجيه رغم عدم وصوله إلى الحالة الفنية الجيدة.

 

 


-يفتقد منتخب مصر لشخصيته وهيبته رغم تحقيق الفوز على غينيا بيساو، ويدرك الجميع أن الفوز تحقق بسبب ضعف المنافس وليس بسبب قوة الفراعنة في البطولة.

 

 

 

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …