fbpx
الجمعة , 12 أغسطس 2022

كأس الرابطة.. الاهلي يكتشف مواهبه الرائعة في تجربة مفيدة وسلبية أمام الجونة

تعادل النادي الأهلي أمام فريق الجونة بدون أهداف في ضربة البداية للفريق الأحمر في بطولة كأس الرابطة.

 

 



ورغم التعادل السلبي ولكن ظهر أكثر من لاعب في صفوف القلعة الحمراء بشكل مميز مثل زياد طارق محمد مغربي ومصطفى شوبير ومحمد محمود ومحمود نصير، وتعتبر هذه العناصر من أهم مكاسب القلعة الحمراء في المواجهة بالتزامن مع مشاركة محمد هاني وكريم فؤاد بالتشكيل الأساسي لرغبة بيتسو موسيماني في تجهيز الثنائي بعد إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي.

 


انتهى الشوط الأول بين النادي الاهلي والجونة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وكشفت الـ45 دقيقة الأولى عن تألق زياد طارق بشكل مميز.

 


ترك النادي الاهلي السيطرة والاستحواذ إلى فريق الجونة خلال الـ30 دقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، واعتمد الفريق الأحمر على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة.

 


ظهرت بعض العناصر في صفوف النادي الأهلي، بشكل مميز وتحديدا زياد طارق الذي بدأ تقديم أوراق اعتماده من حيث امتلاك الكرة والتفكير في المراوغة والاختراق من الجبهة اليمنى.

 


في الدقيقة 32 جاءت الخطورة الأولى من النادي الأهلي وذلك بعد هجمة منظمة من صلاح محسن إلى زياد طارق ليطلق تسديدة قوية يتصدى لها محمود الغرباوي حارس الجونة.

 



لم تصل أي خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير خلال الـ30 دقيقة الأولى من عمر اللقاء، وذلك بفضل التنظيم الدفاعي الجيد لعناصر القلعة الحمراء.

 



سدد خالد قمر مهاجم فريق الجونة تسديدة قوية في الدقيقة 36 من عمر اللقاء ولكن تصدى لها مصطفى شوبير.

 



ضغط فريق الجونة بشكل قوي على دفاع النادي الاهلي، خلال الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء، ولكن تعامل محمد مغربي ومحمد هاني ومصطفى شوبيربشكل جيد في الدقائق الآخيرة.

 



اهدر زياد طارق لاعب النادي الأهلي فرصة في نهاية اللقاء بعد انطلاقة رائعة ولكنه سدد الكرة فوق المرمى بقليل جدا.

 



لم يختلف شكل النادي الاهلي في الشوط الثاني عن الشوط الأول، من حث التنظيم الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

 



كاد زياد طارق أن يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 55 وذلك بعد اختراق دفاع الجونة ولكن تدخل دفاع المنافس في اللحظات الآخيرة وافسد الهجمة.

 



في الدقيقة 62 تمكن مصطفى شوبير من منع فرصة هدف محقق لفريق الجونة وذلك بعد التصدي لتسديدة الشبراوي من الجبهة اليمنى.

 



شارك صالح نصر بدلا من زياد طارق في الدقيقة 64.

 



في الوقت الذي قرر خلاله بيتسو موسيماني مشاركة محمد أحمد شرقية بدلا من محمد محمود في الدقيقة 75، كما شارك محمد فخري بدلا محمد نصير.

 


ينخفض المستوى الفني للقاء في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء، حيث يحاول النادي الاهلي تهديد مرمى الجونة ولكن تماسك فريق الجونة دفاعيا.

 

شاهد أيضاً

حسام حسن يخرج عن صمته عقب لقاء الأهلي.. (اتقالي مش هسيبك غير لما تبطل كورة.. وهسيب البلد)

شن حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي هجوماً مدوياً على …