السبت , 25 يونيو 2022

كاف يستقر على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا وينهي الجدل

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بنسبة كبيرة على ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، بعد عدة اعتراضات شديدة حول الملعب المستضيف.

ويتواجد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالوقت الحالي، كل من الوداد المغربي ووفاق سطيف الجزائري والأهلي وبترو أتلتيكو الأنجولي، وهو ما يصعب إقامتها في تلك الدول.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات الرياضية، بسبب إمكانية خوض النهائي في المغرب للسنة الثانية على التوالي، وهو ما جعل الأهلي يخاطب كاف اليوم، من أجل إرثاء مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد مصدر داخل كاف، أن السنغال أصبحت هي الدولة التي تقترب بقوة من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأتى بعدها جنوب أفريقيا لكن بنسبة أقل.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، استبعاد ملاعب نيجيريا من الترشيحات بعد زيارة وفد من الاتحاد الأفريقي للملاعب هناك، وأن السنغال هي الأكثر حصدًا للأصوات في الأقرب لاستضافة النهائي القاري.

وأوضح المصدر، أنه تم الاستقرار بنسبة كبيرة على استضافة ملعب عبد الله واد بدولة السنغال نهائي دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم.

وشهدت النسخة الماضية، استضافة المغرب لها والتي جمعت بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية والعاشرة في تاريخ النادي.

شاهد أيضاً

الأهلي يضع المثير للجدل في ترشيحات المدربين ومخاوف ورفض من بعض الأصوات

كشفت عدد من التقارير الأجنبية ظهور اسم جديد ومحتمل للدخول على رأس القائمة الفنية في …