الأحد , 26 يونيو 2022

كاف يفاجئ الأهلي بخطاب تحفيزي قبل نهائيات كأس العالم

فاجئ مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘كاف’، إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قبل الاستعداد لخوض بطولة نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة النادي الأهلي، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 


وتلقى النادي الأهلي، خطاب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، صباح اليوم يفيد بتحويل مكافأة بطولة كأس السوبر الإفريقي، بعدما نجح في تحقيق اللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

 


واستلم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطاب من كاف يفيد بتحويل مبلغ 200 ألف دولار، بعدما حصد اللقب الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.

 


وكان الأهلي حقق الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 


ويستعد الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في الوقت الحالي لمواجهة الإسماعيلي، ظهر الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الرابطة المصرية للمحترفين.

 


من ناحية أخرى يخضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، إلى مسحة طبية قبل نهائيات كأس العالم للأندية.

 

ومن المنتظر أن تخضع بعثة المارد الأحمر إلى مسحة طبية، يوم 30 يناير الجاري للكشف عن إصابات فيروس كورونا قبل البطولة، على أن يتم الخضوع إلى مسحة جديدة عقب الوصول إلى الإمارات.

إقرأ أيضًا:

 

ضربة ثالثة.. نجم الأهلي يغيب عن كأس العالم بعد بانون وتوفيق وموسيماني في ورطة كبرى


ويأتي خضوع البعثة للمسحة الطبيبة كإجراء احترازي، حيث أنه من المقرر حال اكتشاف إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، يتم استبعاده من بطولة كأس العالم الأندية قبل السفر يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم التحاقه بالبعثة فيما بعد حال تعافيه من الإصابة.

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، حيث يفتتح الأهلي مشواره بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير على أن يلتقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة.

 

على جانب آخر، يواجه المارد الأحمر، أزمة تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي تسبب أزمة كبرى للفريق قبل المونديال.

 


ويأتي تضارب المواعيد قبل إقامة المونديال، في غير مصلحة النادي الأهلي الذي يشارك في مونديال الأندية، حيث تقام البطولة في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتداخل مع بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل، وفي حال وصول المنتخب المصري للأدوار الختامية، يعني فقدان الأهلي لعدد من عناصره الأساسية.

 

ومن المقرر أن يواجه الأهلي، عدة غيابات كبيرة من لاعبي الفريق، في بطولة كأس العالم للأندية، بسبب تعارض إقامة بطولة كأس العالم للأندية وبطولة أمم إفريقيا.


وتشارك أندية كل من الهلال السعودي وبالميراس البرازيلي والوحدة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبيري من تاهيتي بطل أوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي الذي انسحب من البطولة، بالإضافة إلى المارد الأحمر.

شاهد أيضاً

المدير الفني الجديد للأهلي.. الاستقرار على ملامح الطاقم المعاون

حسم مجلس إدارة النادي الأهلي، اتفاقه مع أحد المدربين الأجانب وذلك من أجل تولي القيادة …