الجمعة , 21 يناير 2022
أخبار عاجلة

كلوب لا يفكر سوى في نفسه.. صلاح يتسبب في بوادر أزمة كبرى بين اتحاد الكرة وليفربول

لا يبالي مسئولو ليفربول الإنجليزي بأهمية بطولة كأس أمم أفريقيا، وحتى الأن لا يرغبون في إرسال لاعبين الريدز الأفارقة لمنتخابات بلادهم للمشاركة في هذا الحدث القاري الكبير.




وبات ليفربول مجبرًا على إرسال محمد صلاح لاعب منتخب مصر، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال، ونابي كيتا لاعب منتخب غينيا للمشاركة مع منتخبات بلادهم في أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون، وذلك بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.





وتنص لوائح “فيفا” أنه اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في البطولات القارية الرسمية المعتمدة، بأن يكونوا متاحين قبل 14 يومًا من بدء المنافسات.



ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون منافسات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام المقبل، 2022.




وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن ليفربول أرسل طلبًا الى الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن معرفة توقيت معسكر منتخب مصر للموافقة على سفر صلاح لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.



وأوضحت صحيفة “ميرور” الإنجليزي، أن مسؤولي الاتحاد المصري أكدوا أن موعد المعسكر لم يتحدد بعد من أجل إرساله وطلب إرسال صلاح في الموعد الجديد، حيث طلب يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتأجيل رحيل صلاح للكاميرون.




وأضافت “ميرور” أن هذه المفاوضات لم تكن مع اتحاد الكرة المصري فقط، بل شملت ممثلي اتحادات السنغال وغينيا.



وأكدت الصحيفة، أن كلوب يريد الإبقاء على الثلاثي الإفريقي صلاح، ماني، وكيتا لمواجهتي ليستر سيتي يوم 28 ديسمبر الجاري، وتشيلسي يوم 2 يناير القادم.



ومن المتوقع أن يرسل اتحاد الكرة المصري بطلب لمسئولو ليفربول من أجل إرسال صلاح عقب مباراة الريدز وليديز يونايتد يوم 26 ديسمبر، لكن كلوب يرغب في الإبقاء على الفرعون المصري لمباراتي ليستر وتشيلسي.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه أن الاتحاد المصري تلقى بالفعل طلبًا من ليفربول بشأن الإبقاء على صلاح، لكن حتى الأن لن يصدر أي قرار نهائي إلا بعد مراجعته مع الجهاز الفني.



وأشارت “ميرو” إلى أن مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش لم يتخذ قرارًا حتى الآن بشأن موعد انضمام محمد صلاح إلى الفريق، أو تحديد قائمة المنتخب أو موعد المعسكر القادم لكونه منشغل حاليًا بمنافسات كأس العرب.



وتفتح مصر مشوارها في كأس الأمم الإفريقية بمباراة مصيرية ضد نيجيريا في 11 يناير، بينما ستلعب غينيا والسنغال مباراتيهما الافتتاحية قبل ذلك يوم 10 من الشهر ذاته.

 

 

 

 

تقدم نادى الرجاء المغربى، بطلب رسمى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” لتأجيل مواجهة كأس السوبر الأفريقي ضد الأهلى والمقرر إقامتها يوم 22 ديسمبر الجارى.

أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الراعبة التي تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

شاهد أيضاً

أول إجراء من كيروش قبل مواجهة مصر أمام كوت ديفوار.. تعرف على موعد اللقاء

تأهل منتخب مصر الوطني لدور الـ16 من منافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في دولة …