الأحد , 18 يوليو 2021
أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية.. الأندية المتأهلة والمنافس الذي ينتظر الأهلي

حصد النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن فاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة على كايزر تشيفز في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، سجل أهداف الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية، وجاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني

 واتضحت بعض المعالم في مونديال كأس العالم للأندية وذلك على النحو التالي:

من المقرر أن تستضيف دولة اليابان البطولة وليس دولة قطر التي استضافت النسخة الماضية التي حصد من خلالها المارد الأحمر البرونزية بعد الفوز على الدحيل والخسارة من بايرن ميونخ والفوز على بالميراس البرازيلي.

ومن المقرر أن تقام كأس العالم للأندية القادمة في شهر ديسمبر المقبل، ولم يتم الاستقرار على الموعد النهائي للمحفل العالمي الكبير.

وتشير بعض الأنباء إلى امكانية أن تكون بداية الأهلي في المونديال أمام بطل قارة آسيا والذي لم يتحدد حتى هذه اللحظة.

الأهلي ضمن التأهل وذلك بعد الثلاثية الرائعة في مرمى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والفريق الثاني الذي ضمن الوصول واللعب في مونديال كأس العالم للأندية القادم هو فريق تشيلسي الإنجليزي بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

حتى هذه اللحظة لم تتحدد بعض الأندية في بعض القارات الآخرى وتحديدا آسيا وايضا بطل اتحاد كونكاف وايضا بطل أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى الفريق الياباني الذي سوف يستضيف الحدث.

وكانت مواجهة الأهلي وكايزر تشيفز قد كشفت عن تألق العديد من النجوم واللاعبين مثل أكرم توفيق حيث في وقت قصير للغاية اثبت انه لاعب من العيار الثقيل، ويستحق عن جدارة واستحقاق أن يحجز مكاناً أساسيا في تشكيل القلعة الحمراء.

كما هناك انسجام على المغمض وتفاهم رائع بين محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأصبح النادي الأهلي يمتلك عناصر رائعة في الخط الأمامي تؤدي بشكل مميز، ولا تخشى المواجهات الكبيرة، في الوقت الذي ظهرت خلاله بصمات عمرو السولية بشكل مميز في المواجهة النهائية أمام كايزر تشيفز، ونضج عمرو السولية بشكل كبير مع الفريق الأحمر في الموسم الحالي وظهر ذلك بشكل واضح في لقاء كايزر تشيفز بعد أن تمكن من تسجيل هدف رائع.

شاهد أيضاً

الشناوي يطلق أول تصريحاته بعد تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا ويكشف مفاجأة اللاعبين للخطيب

أبدى محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة بالتتويج ببطولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *