السبت , 17 يوليو 2021
أخبار عاجلة

كما إنفردنا.. موسيماني يضرب بتشكيل جديد أمام كايزر تشيفز لتأمين الدفاع ولدغ الخصم

النهائي الإفريقي محط أنظار القارة الإفريقية، تتوجه أنظار متابعي وعشاق الساحرة المستديرة اليوم في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة إلى ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب العربية الشقيقة لمتابعة نهائي العروس الإفريقية بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويكثف كلا الفريقين من محاولتهما من أجل الظفر بالبطولة المميزة التي ينتظرها النادي الأهلي وجماهيره العريقة كل موسم من أجل الاحتفال بالحصول عليها، والصعود إلى كأس العالم للأندية الذي أصبح ماركة مسجلة باسم النادي الأهلي في المشاركات، والتألق والإجادة ولفت أنظار العالم إلى الفريق الأحمر عملاق مصر والقارة الإفريقية وثالث أندية العالم من حيث الترتيب بناء على النسخة الماضية من البطولة المونديالية.

وعلى صعيد التشكيل، استقر بنسبة كبيرة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على التشكيل المقرر أن يواجه به الفريق الكروي الأول لكايزر تشيفز، ويتكون من حراسة المرمى محمد الشناوي، قائد الفريق وصاحب صمام الأمان المميز داخل الصفوف الحمراء.

وعلى صعيد خط الدهر، كانت المفاضلات بين وضع ياسر إبراهيم ورامي ربيعة، ولكن تم الاستقرار على أن يكون الخط مكوناً من: أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن، وبدر بانون، وأيمن أشرف، في قلبي الدفاع، وعلي معلول في مركز الظهير الأيسر.

وعلى صعيد خط الوسط أجريت العديد من المفاضلات بين الجهاز المعاون وبعد معرفة العديد من التفاصيل الخاصة بلاعبي الفريق الخصم من الفيديوهات التي شاهدها الجهاز المعاون، قرر موسيماني أن يعتمد في خط الوسط على: حسين الشحات، وطاهر طاهر، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي “قفشة”، وذلك بعدما فضل الجهاز الفني أن يلعب بالجناحين، وأن يبقي أليو ديانج خارج الملعب على دكة الاحتياطي من أجل الدفع به إذا كان الأمر يستدعي تواجد المحارب المالي صاحب الأداء المميز على الصعيد البدني والفني.

وقرر موسيماني أن يطرح محمد شريف وحيداً في خط الهجوم، وأن يفكر وفقاً لمجريات المباراة في طرح والتر بواليا أو صلاح محسن بشكل أساسي في الشوط الثاني مجاوراً لمحمد شريف أو بديلاً له، ولكن بنسبة كبيرة سوف يكون أحدهما مجاوراً لشريف من أجل زيادة الكثافة الهجومية في الأمام وإحراز المزيد من الأهداف.

وجاء التشكيل الرسمي على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: أكرم توفيق – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول

 

وسط الملعب: حسين الشحات – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي “قفشة” – طاهر طاهر

 

أما الهجوم: محمد شريف

 

شاهد أيضاً

كواليس مفاجئة في غرفة الشناوي وقلق بسبب الإصابة قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لمواجهة كايزر شيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم السبت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *