fbpx
الأحد , 25 سبتمبر 2022

كواليس 6 مقالب شربها الخطيب.. والاهلي يدفع “الثمن باهظا”

كلام حب وغرام
كلام حب وغرام

رغم وجود الأسطورة محمود الخطيب على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي، ولكن ذلك لم يساعد في إيقاف الأخطاء والسلبيات التي يتعرض لها فريق الكرة.

نسلط الضوء على بعض الأخطاء التي وقع بها جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، وذلك من أجل تجنب هذه الأخطاء في الفترات القادمة، خاصة أن المجلس الأحمر يمتلك كل المعطيات التي تساعده على تحقيق المزيد من النجاحات.

-التفريط في 15 مليون دولار من ديانج وأزارو

هناك أزمة داخل النادي الأهلي تتمثل في عدم قراء المشهد على المدى البعيد، وذلك اتضح بعد أن فرط النادي الأهلي منذ ما يقرب من 3 سنوات في بيع عقد المغربي وليد أزارو إلى الدوري الصيني بقيمة وصلت إلى 10 ملايين دولار.

نفس الأمر تكرر في الموسم الماضي وذلك بعد أن فرط النادي الأهلي في خطوة بيع المحترف المالي أليو ديانج إلى صفوف فريق جالطة سراي التركي وذلك بقيمة وصلت إلى 5 ملايين دولار، وفي الوقت الحالي يعاني ديانج من تراجع كبير في المستوى الفني وقد لا يتلقى عرضا بنفس القيمة التي وصلت له في وقت سابق.

-بيرسي تاو ولويس ميكيسوني ورفض ضم سفيان رحيمي

استجاب النادي الأهلي إلى رغبة بيتسو موسيماني المدير الفني السابق، في ضم بيرسي تاو من صفوف فريق برايتون الإنجليزي، بالإضافة إلى ضم المومبيقي لويس ميكيسوني من صفوف فريق سيمبا.

ولم يفكر المجلس الأحمر في دخول المحترف المغربي سفيان رحيمي بدلا من لويس ميكيسوني أو بيرسي تاو رغم القدرات والامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها رحيمي قبل انتقاله إلى العين الإماراتي في الصيف الماضي.

-شائعة كيروش “معندوش فكرة”

خرجت بعض الأصوات الإعلامية المقربة من الأحداث داخل النادي الأهلي، لشن حملة بشكل غريب ضد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وذلك من أجل التأكيد على فشلة، ونفس الأمر قام به نفس الأشخاص من أجل تشويه صورة البرتغالي وعدم عودته من جديد لقيادة منتخب مصر أو قيادة الاهلي.

وعلى أرض الواقع اثبتت الفترة الماضية صحة وجهة نظر ورؤية كيروش في عدم صلاحية محمد شريف ومحمد مجدي أفشة ليس فقط للمشاركة مع منتخب مصر ولكن مع النادي الأهلي حتى في المباريات المحلية بمسابقة الدوري.

-التجديد مع معلول 3 سنوات ومقلب قطر القطري

استجاب جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، لبعض الضغوطات على بعض الصفحات وتم تجديد عقد علي معلول لمدة 3 سنوات.

وفي الوقت الحالي وبشهادة جميع الخبراء وعلى رأسهم طه إسماعيل، أصبحت بصمات علي معلول ضعيفة وغير مؤثرة مع الفريق الأحمر في ظل تقدمه في السن، وعلى الناحية الآخرى، لم يتحرك المجلس الأحمر بخطوات حاسمة في ملف بدر بانون لمعرفة حقيقة الأمر والمقابل المادي المطلوب وابتعد اللاعب عن التدريبات، وفي النهاية فشلت المفاوضات لأسباب مالية غريبة وغير مقنعة.

-موسمياني باع الأهلي

لم يتحرك المجلس الأحمر لحماية بيتسو موسيماني من الانتقادات الكبيرة على المستوى الجماهيري والإعلامي والتي كانت السبب الأول في تطفيش المدير الفني، وخرجت بعض الأصوات الإعلامية المقربة من المجلس وأمير توفيق وحسام غالي للحديث عن أن بيتسو موسيماني هو الذي باع القلعة الحمراء من أجل الانتقال إلى التدريب في قطر مقابل عرض خيالي، وعلى أرض الواقع لا صحة لما تردد بشأن هذه العروض!.

شاهد أيضاً

رعاية الأهلي وطيران قطر والبديل المحتمل.. كيف يقود مجلس الخطيب الملف الشائك؟

يبدو أن النادي الأهلي، على مقربة من توجيه ضربة قاضية إلى جميع المنافسين، بشأن الراعي …

2 تعليقان

  1. قلنا أبعدوا الخطيب عن إدارة ملف الكوره ولكن المجلس الإمعه لم يسمع للنصيحة دا واحد عايش لنفسه ولوجوده الدائم فى الصورة على حساب النادي خسرنا بطولة افريقيا فى عهده أربع مرات وكمان الدورى مرتين والكأس كل مرة والسوبر مرتين يجب تطهير النادي من الخطيب وعصابته

  2. هذا الكلام قولته مرارا وتكرارا الخطيب أضاع على النادى أموال كثيره اما من صفقات مشبوه او من عدم بيع العيبه .الخطيب فاشل اداريا