fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

كيروش يتجاهل تألقه.. البرتغالي يمهد لاستبعاد نجم الأهلي من مباراتي السنغال

يستعد منتخب مصر لملاقة نظيره السنغالي في مباراة الذهاب يوم 25 مارس الجاري باستاد القاهرة الدولي، أما مواجهة العودة فستقام يوم 29 من نفس الشهر في داكار، حيث يتأهل الفائز في تلك المباراتين إلى منافسات مونديال قطر 2022.



وقبل إقامة المباراة بحوالي 15 يومًا باغت البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، بالإعلان عن قائمة المحترفين المصريين الذين سينضموا لقائمة الفراعنة.



ومن المتوقع أن يجري كيروش تغييرات عديدة في تشكيلة الفراعنة التي ستواجه السنغال مرتين خلال الشهر الجاري، بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.



وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن ضم 9 محترفين مصريين وهم:

(محمد صلاح، نجم ليفربول)، (محمد النني، لاعب وسط أرسنال)، (مصطفى محمد مهاجم جالطا سراي)، (محمود حسن تريزيجيه جناح باشاك شهير)، (أحمد حسن كوكا، مهاجم قونيا سبور التركي)، (مصطفى فتحي، لاعب التعاون السعودي)، (عمر مرموش لاعب شوتجارت الألماني)، (أحمد ياسر ريان، مهاجم ألتاي سبور)، (كريم حافظ، الظهير الأيسر لملطية سبور).


من المتوقع أن يستبعد كيروش أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي المصاب، وأكرم توفيق المصاب بقطع في الرباط الصليبي، من قائمة الفراعنة.


إلا أن هذه القائمة ستكون أمامها الكثير من الضحايا من بين اللاعبين، اللذين شاركوا مع منتخب مصر في أمم أفريقيا، ولن يتم ضمهم بشكل كبير في قائمة الفريق أمام السنغال.


وخشر المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح 2-4، خلال المباراة النهائية التي جمعتهما الشهر الماضي في دولة الكاميرون “كان 2021”.

شاهد أيضًا.. توصية فيريرا تمنح نجم الزمالك قبلة الحياة في المنتخب.. وضم ثلاثي بيراميدز قبل السنغال



كيروش يتجاهل تألق مهاجم الأهلي

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن قرار كيروش بضم ثنائي خط الهجوم كوكا وريان، سيغلق الباب أمام نجم هجوم الأهلي محمد شريف.


وأضافت المصادر انه هناك عدم اقتناع من كيروش بامكانيات محمد شريف الهجومية رغم تألق الأخير مع الأهلي في الدوري وفي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن أرقام كوكا وريان أفضل بالنسبة له.


ومن المتوقع أن يكون شريف هداف الأهلي ودوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، خارج الخدمة الفترة القادم عن قائمة منتخب مصر أ مام مباراتي السنغال في القاهرة وداكار.


ويرجع سبب ذلك وهو أن كيروش لا يريد ضم المهاجم الذي لا يؤدي دور دفاعي، لذلك يعتمد على مصطفى محمد كورقة ضغط على دفاع المنافس و “محطة” للتخلص من الضغط العالي، لكن شريف لا يقوم بهذا الدور مع الأهلي.

 

شاهد أيضاً

الجميع يترقب.. تعرف على الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025 حتى الآن من كل القارات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة النسخة الكبرى المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر …