الخميس , 26 مايو 2022

كيروش يستبعد نجم الأهلي من مواجهة نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية ورد فعل هادئ في التتش

قرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، استبعاد نجم النادي الأهلي، من مواجهة نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية.

 

ويلتقي الفراعنة نظيره منتخب النسور النيجيرية، مساء اليوم لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم كل من السودان وغينيا بيساو.

 

واستقر كيروش على استبعاد عمرو السولية لاعب وسط الفريق، من تلك المواجهة، بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من إصابته الأخيرة.

 

ويخشى كيروش التسرع بالدفع بخدمات لاعبه في مباراة نيجيريا، حتى لا يتعرض لانتكاسة وتتفاقم إصابته ويفقده في المباريات المقبلة.

 

وكان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، تمسك باستمرار السولية ضمن القائمة لخوض كأس الأمم الإفريقية، رغم الإصابة التي تعرض لها بالسوبر الإفريقي.

 


وتعرض السولية للإصابة في عضلة السمانة، قبل مباراة الرجاء المغربي في السوبر الإفريقي الذي توج به المارد الأحمر للمرة الثامنة في تاريخه.

 

 

وأرسل الجهاز الطبي للقلعة الحمراء بقيادة أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، في وقت سابق تقرير طبي إلى المنتخب الوطني، بشأن اللاعب وذلك بعد اختياره ضمن القائمة المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

 

إقرأ أيضًا:

 

تعديل غير متوقع من بيتسو موسيماني على قائمة الراحلين عن الأهلي.. تفاصيل مهمة


وجاء إرسال النادي الأهلي، التقرير الخاص بالإصابة التي يعاني منها السولية، للجهاز الطبي للمنتخب الوطني، من أجل الإطلاع عليه وشمل التقرير كل التفاصيل المتعلقة بالإصابة في السمانة، والتي تعرض لها يوم 22 ديسمبر الجاري، وكذلك وموعد عودته للتدريبات.

 

 

وتأتي خطوة النادي الأهلي، من أجل عدم الضغط على عمرو السولية، في برنامجه التأهيلي الذي يخضع له في الوقت الحالي للتعافي من إصابة السمانة.

 

 

وطالب الجهاز الطبي للقلعة الحمراء، الجهاز الفني للمنتخب بعدم التعجل أو المجازفة بمشاركة السولية في التدريبات قبل تعافيه من الإصابة، كما طلبت إدارة النادي التواصل بشكل مستمر مع مسؤولي المنتخب حول إصابة اللاعب للتعرّف على كل المستجدات أولاً بأول.

 

وأدى المنتخب الوطني أمس تدريبه الأخير استعدادا للقاء نيجيريا في الخامسة مساء اليوم بتوقيت الكاميرون، والسادسة في القاهرة، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لنهائيات الأمم الإفريقية.


أقيم المران أمس على ملعب سيناج المخصص للتدريبات ، وشارك فيه جميع اللاعبين ال26 الذين تضمنتهم البعثة ، حيث شهد المران الجماعي مشاركة عمرو السولية لأول مرة.
ويتوجه الفريق بعد المران إلى ستاد رومدي الذي يحتضن مباراة الغد لمعاينته حسب لائحة تنظيم البطولة، حيث اختارت البعثة أن تكون الزيارة تحت الأضواء الكاشفة حيث تقام المباراة.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …