الأربعاء , 25 مايو 2022

كيروش يشوش على تفكير موسيماني بقرارات غامضة تربك حساب الأهلي في مونديال الأندية

يفتتح مجلس إدارة الأهلي عام 2022 بالدخول في أزمة قوية وحقيقة ضد الاتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش بسبب عدم حل أزمة تعارض إقامة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس أمم أفريقيا.




وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد وهي بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، والتي تتعارض مع مونديال الأندية الذي يشارك فيه الأهلي كبطل القارة الأفريقية.



وأرسل النادي الأهلي خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطالبه خلالها بالاعتراض على موعد البطولة الإفريقية، وضرورة التدخل وإقناع كاف بتقديم موعد البطولة ثلاث أيام على الأقل، حتى يتمكن من الاستفادة بكافة نجومه، إلا أن هذا الطلب لم يناقش.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر مقربه داخل اتحاد الكرة، أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة كيروش وضع 40 لاعبًا ضمن قائمة منتخب مصر الأولية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا، بينهم 5 حراس مرمى.


وأكدت المصارد أن قائمة المنتخب سيتم اختصارها من 40 إلى 23 لاعبًا مع إضافة 5 لاعبين آخرين للسفر مع المنتخب، هولاء الخمسة سيكونوا ضمن الاحتياطي حال حدوث إي إصابات بين اللاعبين سواء بفيروس كورونا أو إصابات في المعسكر.




واليكم قائمة المنتخب المكونه من 40 لاعبًا:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد صبحي – محمود جاد – محمد عواد – الهاني سليمان- محمد باسم.

خط الدفاع: اكرم توفيق- أحمد فتحي – أحمد توفيق- أحمد حجازي – أحمد ياسين -محمود علاء – احمد فتوح – محمود حمدي الونش – محمد عبد المنعم – احمد فتوح – ايمن اشرف.




خط الوسط: محمد النني –  حمدي فتحي – عمرو السولية – امام عاشور – مهند لاشين – أحمد حمدي – عبدالله السعيد – مصطفى فتحي- احمد السيد زيزو – عمر كمال عبد الواحد-  احمد رفعت – حسين فيصل – محمود حسن تريزيجية.

خط الهجوم: رمضان صبحي – ابراهيم عادل – محمد مجدي افشة – عمر مرمروش –  أحمد ياسر ريان – محمد صلاح – مصطفى محمد – مروان حمدي – محمد شريف -أسامة فيصل.




وسيفقد الأهلي حوالي 10 لاعبين في مونديال الأندية، حال وصول المنتخب الوطني أو تونس أو مالي أو المغرب للأدوار الإقصائية، واللاعبين هم: محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – محمد شريف – علي معلول – أليو ديانج – بدر بانون.



وأربك كيروش حسابات موسيماني خشيه من حدوث أي تغيير في قائمة منتخب مصر الأولية، وطلب ضم لاعبين آخرين من الأهلي حال فشل لاعبو المنتخب في إثبات نفسهم في الدوري الفترة القادمة.



ودخل الثلاثي محمد هاني وحسين الشحات وحسام حسن ضمن الترشيحات للانضمام لمنتخب مصر في الفترة القادمة، وهو ما يعني غياب فريق كامل عن الأهلي في كأس العالم الأندية.




ويشارك في مونديال الأندية المقام في الفترة من من 3 فبراير حتى 12  الشهر ذاتة، كل من الأهلي المصري، وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

 

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …