الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021

كيروش يصالح الاهلي وموسيماني بـ4 قرارات فنية من العيار الثقيل

قدم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، العديد من الهدايا الثمينة إلى النادي الأهلي والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على منتخب ليبيا بهدف نظيف عن طريق عمر مرموش في الجولة الثالثة التي اقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

وتمكن منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش من تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، في حين يأتي منتخب ليبيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في الجولة الرابعة أمام ليبيا في بني غازي يوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

نستعرض الهدايا الثمينة التي قدمها كارلوس كيروش إلى الأهلي وموسيماني بطريقة غير مباشرة:

-راحة واشعال لطموحات للثنائي في توقيت ذهبي

منح كيروش محمد شريف ومحمد مجدي أفشة ثنائي القلعة الحمراء، راحة في توقيت مناسب وذلك بعد الجهد الكبير الذي بذله الثنائي مع القلعة الحمراء على مدار الفترة الماضية وهو ما تسبب في تعرض الثنائي إلى الإجهاد، ورغم الانتقادات التي تعرض لها بعد استبعاد الثنائي، ولكن هناك أمر ايجابي وهو حصول الثنائي على راحة بعد فترة من تلاحم المباريات أثرت على حالتهم الفنية.

ومن المؤكد ايضا أن يكون استبعاد الثنائي من معسكر الفراعنة، بمثابة تجديد لطموحاتهم خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يظهر شريف وأفشة بمستوى فني وبدني أفضل، من أجل العودة لمعسكر منتخب مصر من جديد، خاصة أن عبد الله السعيد لا يؤدي بالشكل المطلوب، كما اهدر مصطفى محمد العديد من الفرص السهلة خلال مواجهة ليبيا.

تابع ايضا..

موسيماني يوجه الشكر إلى نجم الأهلي ويؤكد أنه سوف يلقى مصيراً آخر في الموسم الجديد

 


-اثقال خبرات أكرم توفيق

تواجد أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن خلال لقاء ليبيا، وتعتبر مشاركته بشكل أساسي، بمثابة اثقال لموهبته وقدراته في مركز الظهير الأيمن، وايضا تأكيد على امكانياته الرائعة بعد أن تسبب في جلوس أحمد فتحي له على الدكة في منتخب مصر، ومحمد هاني على الدكة في النادي الأهلي.

-السولية يزداد شراسة

تواجد السولية في المباريات والمواجهات الدولية بشكل مستمر يزيد من شراسة وقوة اللاعب من الناحية الفنية، ومن المؤكد أن يلقي ذلك بظلاله على مشاركات اللاعب مع القلعة الحمراء في المواجهات المحلية والأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

-الضغط الجيد والتخلي عن اللاعب رقم 6 احيانا

قد يسير بيتسو موسيماني على نهج كارلوس كيروش في بعض المواجهات السهلة نسبيا محليا وأفريقيا، وتحديدا أمام الأندية التي لا تقوم بالهجوم أو الضغط من خلال الاستغناء عن المركز رقم 6 والدفع بثنائي يجيد اللعب في المركز رقم 8 كما فعل كيروش من خلال مشاركة محمد النني بجانب عمرو السولية والاستغناء عن طارق حامد.

وكان المدير الفني للنادي الأهلي قد تعرض لانتقادات بسبب خوض لقاء السوبر بثنائي في خط الوسط وعدم المغامرة الهجومية على الرغم من التكتل الدفاعي للمنافس خلال اللقاء الذي خسره المارد الأحمر بضربات الجزاء الترجيجية.

 

 

شاهد أيضاً

الاتفاق تم.. اسم كبير يرحل عن الاهلي في انتقالات يناير وخسارة 21 مليون جنيه

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من التحديات الصعبة خلال الفترة المقبلة، سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *