الأربعاء , 19 يناير 2022
أخبار عاجلة

كيروش يضم بديل إمام عاشور.. ويصدم نجم الزمالك بتصريح ناري

يستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس العرب يوم 30 نوفمبر 2021 الجاري، والتي ستنتهي يوم 18 ديسمبر المقبل، حيث يتواجد الفراعنة في المجموعة الرابعة، بجوار لبنان والسودان والجزائر.



وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن موقف إمام عاشور من قائمة الفراعنة، وظروف مشاركته في كأس العرب.



واستبعد المدير الفني اللاعب إمام عاشور من قائمة الفراعنة المشاركة بكأس العرب، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، مع إعلان اللاعب البديل.



وبعد مفاوضات طويلة مع مسئولي فريق اتحاد جدة السعودي، تمت الموافقة على ضم المدافع أحمد حجازي على المشاركة في البطولة.




وسيتم الإعلان عن الملامح النهائية لقائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العرب في مؤتمر صحفي اليوم، والحديث عن أبرز استعدادات المنتخب في المرحلة القادمة.



وقال “كيروش”، في المؤتمر الصحفي، إن الدوري المصري لا يمكن الحكم عليه الان هو مثل الأكل بدون ملح لغياب الجماهير، الكرة تحتاج لحضور الجماهير، لكن ظروف كورونا تؤثر على ذلك وبعودتهم الوضع سيكون أفضل بكثير.




وأوضح، أنه يسعى لوضع اسم مصر في أعلى مكان في البطولة العربية لأنه يعلم أهمية البطولة بالنسبة لوضع مصر في الكرة العربية، لكن هذه البطولة هي في النهائية تحضيرية لاختيار قائمة جيدة لخوض المباراة الفاصلة للتأهل لمونديال كأس العالم.



وأكد أن إقامة كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية في نفس التوقيت أمر صعب، وإذا سألت أي مشج ستختار منتخب بلادك في أي بطولة سيقول لك كأس العالم.



وعن ترتيب الفيفا والتصنيف الدولي، أضاف أنه لا يهتم بهذا الأمر لكن يهتم بتجهيز المنتخب للمواجهة الفاصلة، سنلعب في كأس العرب لكن تفكيرنا الأهلي في الصعود لكأس العالم.




أمام بشأن ضم بعض اللاعبين، أشار إلى أنه تحدث مع محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا في الساعات الماضية، والذي أخبره أنه سيشارك بداية من مباراة ليفربول القادم، وهو لاعب مهم سنرى مدى تطور مستواه من أجل ضمه.




وشدد على أنه لا توجد مشكلة في ضم طارق حامد لكنني قمت باختيار القائمة وفقًا للاحتياجات، ولو كان هناك كل أسبوع مباراة للمنتخب كنت ضممت لاعبين أكثر.



ويشارك في بطولة كأس العرب 16 منتخبًا عربيًا، هي، (مصر- قطر – العراق – عمان – البحرين – تونس – الإمارات – سوريا – موريتانيا – المغرب – السعودية – الأردن – فلسطين – الجزائر – لبنان – السودان).

شاهد أيضاً

إنهاء المشكلة الكبرى في الأهلي.. وعبدالحفيظ يرفض الحل الودي ويتمسك بالغرامة

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي المشكلة التي احتدمت خلال الساعات القليلة الماضية، وتم إسدال …