الإثنين , 19 أبريل 2021
أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-03-01 10:39:36Z | | ÿÿ”š5C*

كيف استطاع موسيماني تصحيح أخطاء الأهلي أمام فيتا كلوب؟.. ودور الخطيب

تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، من استعادة توازن المارد الأحمر، بشكل رائع خلال مواجهة فيتا كلوب بالجولة الرابعة، ليعود المارد الأحمر بقوة لفرض شخصيته في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا بعد تذبذب الأداء في بعض المباريات الآخيرة.

ماذا فعل موسيماني ليعيد توهج الأهلي من جديد بعد فترة من تراجع المستوى والنتائج وايضا التعرض لكم كبير من الانتقادات؟:

تمكن الجهاز الفني من قراءة أوراق فيتا كلوب والتحضير للقاء جيداً، من أجل تحديد أفضل طريقة لعب حيث قرر المدير الفني الاعتماد على رأسي حربة محمد شريف ومروان محسن، وذلك من أجل استغلال الفجوة الكبيرة بين الظهيرين وعناصر قلبي الدفاع وبالفعل تمكن موسمياني بذكاء شديد من ضرب أكبر ثغرة في صفوف المنافس.

جاءت جميع التبديلات التي اجرها موسيماني خلال سير اللقاء بنتائج مثمرة وجيدة، حيث صنع المحترف الكونغولي والتر بواليا هدف البديل الآخر طاهر محمد طاهر، في الوقت الذي تألق خلاله أحمد رمضان بيكهام بعد خروج أيمن أشرف بسبب الإصابة.

تمكنت الجلسة التي عقدها محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، مع اللاعبين قبل التحرك إلى الكونغو في تحفيز اللاعبين والشد من أزارهم ودعمهم بشكل قوي، وشعر جميع اللاعبين بالخطر وامكانية الخروج المبكر من البطولة ولذلك خاض جميع اللاعبين اللقاء بمنتهى القوة وبأعلى درجات التركيز والحرص ليحقق الأهلي أول انتصار للأندية المصرية في الكونغو رغم الأجواء الصعبة وأرضية الملعب السيئة.

كما استطاع موسيماني تطوير بعض السلبيات التي ظهرت في أداء الأهلي خلال الفترة الماضية، حيث كان يجد الفريق ظروفاً صعبة في الشوط الأول، لا تساعده على تسجيل الأهداف ولكن الأهلي أمام فيتا حسم أموره مبكراً وتمكن من تسجيل هدفين.

في الوقت الذي كان خلاله المدير الفني واضحاً، من خلال ابعاد بعض العناصر التي لم تظهر بالمستوى الفني المطلوب في المباريات الآخيرة مثل والتر بواليا وحسين الشحات حيث قرر تواجدهم على الدكة ليستعيد الفريق جزء كبير من قوته، خاصة بعد تأثر مستوى الثنائي بشكل كبير بالتزامن مع وجود انتقادات كبيرة.

 

شاهد أيضاً

فيديو| الأهلي بالبدلاء يحلق في السماء.. يغتال الزمالك بهدفين رائعين ويحرج الأبيض كالعادة

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف وحيد، ضمن فعاليات المباراة المؤجلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *