fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

كيف يكسر فايلر الهلال أمام جماهيره؟ 4 أسلحة حمراء متنوعة تحتاج إلى رؤية ثاقبة!

يلتقي النادي الأهلي أمام الهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، في لقاء يعتبر حاسم ومصيري بشكل كبير بعد أن تسبب تعادل الأهلي مع بلاتينيوم في زيمبابوي في تعقيد حسابات المجموعة.


تضم القائمة القوية التي اختارها السويسري رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء، كل المواصفات التي تستطيع أن تحسم المواجهة للأهلي، ولكن فقط يحتاج الجهاز الفني إلى المزيد من الحكمة والتوفيق في عملية الاختيار في أصعب اختبار للفريق بالموسم الحالي.

ورغم عدم تمتع الهلال بالتاريخ القوي في القارة الأفريقية، ولكن ظروف اقامة اللقاء على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة بشكل كبير، ووجود فرصة كبيرة ايضا للهلال في التأهل، تجعل اللقاء على صفيح ساخن.

يمتلك المدير الفني للأهلي جميع العناصر القادرة على حسم المواجهة الخاصة وذلك على النحو التالي:
-خبرة المواجهات الكبرى

تحتاج هذه المواجهات إلى عناصر لديها القدرة على اللعب تحت ضغط كبير، ويمتلك الأهلي هذا السلاح في قائمته بوجود كلا من وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي ومروان محسن ومحمد الشناوي ورامي ربيعة و علي معلول.

-الرد على هجوم الهلال

سيناريو وحيد يضمن للهلال التأهل وهو الفوز فقط، مما قد يتسبب ذلك في اندفاع الفريق السوداني للأمام بحثا عن تحقيق الفوز، ولكن يمتلك عناصر لديها السرعة والمهارة في صفوفه مثل جونيور أجاي ومحمود كهربا وأليو بادجي وجيرالدو وحسين الشحات.

-افساد الهجمات

يمتلك الأهلي عناصره قادرة ايضا في قائمته على التعامل بقوة مع هجمات الهلال، مثل المالي أليو ديانج الذي يمتلك القوة البدنية والقدرة على استخلاص الكرات المشتركة، كما يمتلك أحمد فتحي الذي يلعب بروح عالية في الإلتحامات، وهو ما يعزز من فرص الأهلي، كما يجيد بادجي ومروان محسن وجونيور أجاي التعامل مع الكرات العالية.

-توزيع اللعب:

افتقد النادي الأهلي وجود صانع الألعاب في مواجهة النجم الساحلي، بسبب ظروف اللقاء وتوقع فايلر قيام الفريق التونسي بغلق منطقة الوسط، ولكن ظروف مواجهة الهلال ستكون مختلفة ويحتاج الأهلي لعقل مدبر في منطقة الوسط، ويمتلك الأهلي العناصر القادرة على القيام بذلك مثل وليد سليمان ومحمد مجدي قفشة.

لتصبح بذلك جميع الظروف مهيئة أمام المدير الفني لاختيار أفضل العناصر في هذه المواجهة، خاصة أنه درس المنافس أكثر من مرة وتحديدا بعد مشاهدة 5 مباريات له في الفترة الماضية.

 

 

 

شاهد أيضاً

قرار صارم داخل الأهلي.. كولر يحدد أول الراحلين بنهاية الموسم

شهد الساعات القليلة الماضية، وجود قرار صارم وقوي من قبل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني …