الثلاثاء , 28 يونيو 2022

لإرضاء الأهلي والخطيب.. 3 قرارات ينوي الاتحاد الأفريقي تنفيذها ويضع الوداد في مأزق

تأهل فريق الأهلي لكرة القدم بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب إقصاء وفاق سطيف الجزائري، بنصف نهائي البطولة.

ووقع الأهلي في مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2021/2021، حيث من المقرر إقامة المباراة يوم 30 مايو على ملعب مركب محمد الخامس.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن أول قرار له عقب تأهل الفريق الأول لكرة القدم، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماعًا طارئًا، برئاسة الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

يأتي ذلك بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشر في تاريخه بعد تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري 6/2 بإجمالي نتائج مباراة الذهاب والإياب.

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره أن مسئولي الاتحاد الأفريقي سيحاولون ترضيه مجلس الأهلي، وإنهاء أزمة المباراة النهائية.

وضغط فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي بكل قوة من أجل إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا المغرب، ومنح الوداد المغربي فرصة للتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخة.


3 قرارات ينوي الاتحاد الأفريقي تطبيقها في نهائي دوري أبطال أفريقيا

  1. تعيين حكام أجانب من خارج القارة الأفريقية واختيار طاقم تحكيم كامل من دوريات الخمس الكبرى.

  2. تغيير ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا واختيار ملعب آخر بدلًا من مركب محمد الخامس.

  3. تقليل عدد دخول الجماهير وسوف تكون مناصفة بين الأهلي والوداد.

شاهد أيضاً

عاجل.. ريكاردو سواريز يصل القاهرة في هذا الميعاد لتدريب الأهلي

انهى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتفاقه مع البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفني …