fbpx
الإثنين , 15 أغسطس 2022

لابد في يوم هتعود.. 6 مكاسب مدوية يحصدها الأهلي بعد عودة موسيماني

مازالت أصداء رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، حاضرة بكل قوة في كل المباريات التي يخوضها النادي الأهلي مؤخراً، ومع كل عرقلة للفريق خلال الفترة الماضية على كافة البطولات التي يشارك فيها يتم استدعاء اسم الأسمر مرة أخرى.

وفيما يلي نرصد عدد من المتغيرات الأساسية التي سوف تطول الفريق ووسائل الإعلام حال عودة السير بيتسو موسيماني الآن مرة أخرى إلى صفوف النادي الأهلي:

النقطة الأولى: عودة موسيماني سوف تكون مختلفة حالياً، خاصة أن الجماهير عرفت من يحرض ضد من ومن يعمل لصالح من، خاصة بعدما علم الجميع أن العيب في اللاعبين وليس المدير الفني خلال الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. سموحة يخطف أهم نجوم الأهلي الذي عشقته الجماهير واكتوى بناره الزمالك

وكان يعاني موسيماني من الهجوم الحاد في وسائل الإعلام في حالتي الفوز أو الهزيمة، وذلك بعد الحصول على البطولات بدافع الأداء المنخفض، وفي حال الهزيمة بدافع عدم التخطيط الفني الجيد.

النقطة الثانية: هي إدراك الجماهير أن المدير الفني كان لديه حق كبير في فترات الراحة الكثيرة للاعبين، خاصة أن اللاعبين حالياً ليسوا قادرين على الوقوف على أقدامهم بالشكل الذي كانوا عليه في فترة سابقة.

ومنح المدير الفني السابق للنادي الأهلي اللاعبين عدد وافر من فترات الراحة، وذلك من أجل التقاط الأنفاس ومحاولة الاستشفاء خوفاً من الإصابات الكبيرة التي يعاني منها اللاعبين الآن.

النقطة الثالثة: احتراق ورقة البرتغالي الحالي ريكاردو سواريش لدى الإدارة والجماهير، وذلك بعد تراجع الأداء وخسارته من قبل الزمالك وبيراميدز، وتعادله مع عدد وافر من الأندية وفقدان النقاط في المنافسة على بطولة الدوري العام هذا الموسم والبطولات الأخرى، فضلاً عن خسارة مباراة كأس مصر.

النقطة الرابعة: لا توجد بصمة حقيقية لدى المدير الفني الحالي، مقارنة لما كان عليه الجنوب إفريقي من قبل في بعض المباريات خاصة المباريات الإفريقية.

النقطة الخامسة والأهم، أن موسيماني كعبه عالي على إفريقيا وأنديتها بعد حصوله على بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسمين، وأن المدير الفني الجنوب إفريقي فاز على الزمالك وبيراميدز وفرض نفسه على القارة الإفريقية بأكملها.

النقطة السادسة: يوجد تشابه كبير في طريقة رحيل موسيماني ومانويل جوزيه المدير الفني الأسبق والأسطوري للقلعة الحمراء، بعدما فاز على الزمالك في موسم 2001 وحقق كل البطولات ورحل ثم عاد مرة أخرى ليصنع المجد وفرض نفسه على الجميع.

شاهد أيضاً

عاجل.. أزمة كبيرة في الأهلي بسبب ثنائي الفريق ومدير الكرة يتدخل

سادت أزمة كبرى في صفوف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي خلال الفترة الجارية، وذلك بسبب …

تعليق واحد

  1. يرجع فين دا واحد واطي دمر الفريق بتخاريفه وجهله وغرضه فى جلب لاعبين منتهي الصلاحية علشان مراته تسترزق لو رجع يبقى انسى يكون للنادي فريق كرة مرة اخرى