الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021

لا يحدث كثيرًا في الدوري المصري.. بالأرقام تفوق كاسح من موسيماني على حساب الشعباني وكارتيرون

أعلن نادي المصري البورسعيدي، عن تعيين التونسي معين الشعباني مديرًا فنيًا للفريق في الموسم المقبل، خلفًا للمدير الفني علي ماهر.


وسيقود الشعباني المصري في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل 2021-2022.


ونشرت الصفحة الرسمية لنادي المصري، تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلنه وصول الشعباني، قائلة: “ها قد وصلنا إلى درة التاج قادمًا من تونس الخضراء إلى قلعة النسور الخضر، صفقة انتظرناها من بدري، القدير معين الشعباني مديرًا فنيًا للنسور الخضر، اضررررب يا شعباني”.



ولأول مرة يشهد الدوري المصري وجود 3 مدربين أجانب فائزين بلقب دوري أبطال أفريقيا 6 مرات.


وقد يزيد العدد إلى 5 مدربين، حال تولي محمد يوسف المتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2013-2014، وحسام البدري صاحب التتويج ببطولة أبطال أفريقيا 2011-2012.


وتحت القيادة الفنية لمحمد يوسف، توج الأهلى بالبطولة الأفريقية السادسة فى نسخة 2013 أمام أورلاندو، حيث انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1-1، وفاز الأهلي في لقاء العودة بنتيجة 2-0، ليصبح مجموع المباراتين 3-1.


وقاد حسام البدري الأهلي للتتويج بالأميرة السمراء للمرة السابعة موسم 2012، بعد الفوز على الترجي التونسي في رادس بنتيجة 2-1.


وإليكم قائمة المدربين الأجانب المتوجين ببطولة دوري أبطال أفريقيا:


الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي حاليًا المتوج بـ٣ ألقاب أفريقية، الأول مع صنداونز الجنوب أفريقي على حساب الزمالك بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين في 2016، واثنان مع الأهلي أمام الزمالك بنتيجة 2-1 في 2019، والثاني أمام كايز تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في 2020.


التونسي معين الشعباني، المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، حقق لقبان مع الترجي التونسي، الأول أمام الأهلي بنتيجة 5-3 بمجموع المباراتين 2017، والثاني أمام الوداد المغربي بنتيجة 2-1 بمجموع المباراتين 2018.


وقاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك حاليًا، فريق مازيمبي الكونغولي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا موسم 2015 على حساب اتحاد الجزائر بنتيجة 2-1.

إقرأ أيضًا..
زلزال في الأهلي.. رد فعل ناري من موسيماني بعد إصابة تاو ويطلب هذا الأمر بشكل سريع

خطوة قوية.. إجراء جديد من الاهلي في صفقة شبيه عمرو زكي

نكشف فترة غياب بيرسي تاو عن الاهلي .. وسر عدم اندهاش موسيماني من إصابته

 

شاهد أيضاً

الاتفاق تم.. اسم كبير يرحل عن الاهلي في انتقالات يناير وخسارة 21 مليون جنيه

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من التحديات الصعبة خلال الفترة المقبلة، سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *