fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022

لا مجال للتهاون.. الخطيب يُلهب حماس لاعبو الأهلي قبل نهائي إفريقيا ويظهر العين الحمراء بسبب الجماهير

بدأت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تستعد من أجل مباراة الفريق، ضد كايزر شيفز الجنوب إفريقي، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويرغب المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، في تحقيق اللقب للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما توج باللقب الموسم الماضي على حساب الزمالك غريمه التقليدي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتأهل النادي الأهلي للمباراة النهائية عقب تغلبه على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة برباعية دون رد بمجموع المباراتين، فيما تأهل كايزر شيفز الجنوب إفريقي، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز بهدف دون رد بمجموع المباراتين.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أسند المباراة إلى الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينمانا، وحددت جميع أفراد الطاقم المعاون.

الطاقم المساعد للحكم البوروندي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 هم، إلفيس نيجوجوي ولي أوكيلو مساعدين، فيما يتولى مسؤولية الحكم الرابع أتوجو كاستان، وسيتواجد في غرفة الفيديو الحكمين رضوان جيد وزكريا برينسي.

ومن المقرر أن تقام المباراة مساء غدٍ السبت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

من ناحية أخرى حرص محمود الخطيب رئيس النادي ورئيس بعثة الفريق في الدار البيضاء على عقد جلسة خاصة مع اللاعبين وقبل النهائي المرتقب.

وأكد بيبو خلال حديثه مع اللاعبين، على ضرورة القتال على اللقب من أجل حصده، خاصةً أن الفريق يمتلك عناصر قادرة على صناعة الفارق.

وقال بيبو: “أمامكم مباراة هامة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بذلتم جهدًا كبيرًا وتخطيتم كل المنافسين، وقهرتوا صعاب كثيرة حتى الوصول للنهائي عن جدارة واستحقاق، ويتبقى خطوة واحدة فقط، عليكم استمرار القتال والعمل بجدية للفوز بالبطولة الأفريقية للعام الثاني على التوالي”.

وتابع رئيس الأهلي للاعبين: “حققتم نتائج أكثر من رائعة هذا الموسم، بفضل العمل الجماعي والحب والروح الموجودة داخل الفريق، مع جهاز فني جيد للغاية أثبت أنه على قدر الأهلي وطموحاته، جهاز فني لا يكل في العمل ودراسة المنافسين، والتأكيد على توليهم مسؤولية نادِ كبير وعريق بحجم الأهلي، والنتائج الحالية خير دليل على ذلك، ووجودنا في النهائي للعام الثاني على التوالي يؤكد أن هناك عمل ناجح يقوم به الجميع داخل الفريق”.

وأضاف: “استكملوا هذا الحب والروح بالعمل في مباراة الغد في نهائي أفريقيا، التاريخ ينتظركم غدا في ملعب مركب محمد الخامس، قاتلوا لكي تثبتوا للجميع أنكم الأفضل وأنكم تستحقون البطولة عن جدارة، فالوصول للنهائي يمكن لأي فريق أن يصل له، ولكن التتويج هو مقياس النجاح، التاريخ لن ينساكم وسيكتب الفترة الحالية بحروف من نور في سجلات القلعة الحمراء”.

وأشار رئيس النادي في جلسته، إلى أن الجميع يثق في قدرتهم على الفوز بالبطولة، موضحًا لهم أنه لا يجب أن يكون هناك تخاذل.

وأكمل: “لا تخذلوا جماهير الفريق، عليكم الحذر التام وعدم الاستهانة أو التعالي على المنافس، أو النظر إلى وجوده في النهائي لأول مرة، وأمم أوروبا الأخيرة والمفاجآت الكثيرة التي حدثت مع منتخبات عريقة خير دليل على ذلك”.

واختتم: “ننتظر تتويجكم بالبطولة القارية العاشرة، لنفرح جميعًا، ولرسم البسمة على جماهير النادي العريقة التي تنتظر العودة بالكأس الأفريقية، أنتم الأفضل في القارة الأفريقية، كلاعبين وجهاز فني، عليكم الثقة في أنفسكم والإيمان بقدراتكم في الوصول لأبعد نقطة، والتوفيق من الله”.

 

شاهد أيضاً

بسبب انشغاله بالعروض الخارجية.. سيد عبدالحفيظ لنجم الأهلي “الباب يفوت جمل”

تردد في الساعات الأخيرة العديد من التقارير الصحفية والانباء الإعلامية، التي أشارت إلى وجود عرض …