الثلاثاء , 24 مايو 2022

لماذا تجاهل موسيماني لويس ميكيسوني في صن داونز وطلب ضمه إلى الاهلي؟.. سر جديد ينكشف

يواصل النادي الأهلي الترتيب لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من خلال البحث عن أهم وأفضل الصفقات لتدعيم صفوف الفريق في نهاية الموسم.

ويعتبر لويس ميكيسوني جناح فريق سيمبا التنزاني على رأس الصفقات التي حسمها النادي الاهلي بشكل رسمي خلال الأيام الماضية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، حدوث تواصل بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مع المحترف الموزمبيقي لويس ميكيسوني.

ونفى خلاله بشدة مدرب القلعة الحمراء الانباء التي تتردد بشأن رغبته في التراجع عن الصفقة وترشيح عناصر آخرى للتواجد في الفريق على حسابه.

وحرص موسيماني ايضا على التأكيد لصفقة الأهلي الجديدة، على اقتناعه الشديد بامكانياته الفنية والبدنية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز.

وكشف بيتسو موسيماني خلال حديثه مع لويس ميكيسوني، بأن السبب الرئيسي في طلب انضمامه إلى النادي الأهلي، على الرغم من عدم الاعتماد عليه في تجربته مع صن داونز.

وأكد موسيماني، للمحترف الموزمبيقي أن هذا القرار يعود اقتناعه الشديد بتطوره من الناحية الفنية والتكتيكية بشكل مميز في السنوات الآخيرة ليصبح من الأجنحه المميزة داخل القارة الأفريقية.

وكان لويس ميكيسوني قد انتقل إلى صفوف فريق صن داونز في موسم 2018 من نادي سونوجو الموزمبيقي، ولكنه لم يشارك ولم يحصل على فرصته لتقرر إدارة صن داونز وبيتسو موسيماني إعارة اللاعب إلى صفوف فريق شيبا يونايتد ثم إلى فريق رويال إيجلز قبل أن يتم بعد ذلك الاستغناء عن اللاعب إلى صفوف فريق سيمبا التنزاني.

ويراهن بيتسو موسيماني على قدرة لويس ميكيسوني في اللعب بأكثر من مركز مثل الجناح الأيمن وتحت رأس الحربة وخط الوسط وهو ما يمنح المدير الفني العديد من الحلول خاصة أن المحترف الموزمبيقي يمتلك السرعة والقوة البدنية والقدرة على التسديد القوي.

وكان لويس ميكيسوني قد خاض 17 لقاء مع فريق سيمبا بالموسم الحالي، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع 4.

-موعد حسم الأهلي للصفقة بشكل رسمي

رغم توقيع لويس ميكيسوني إلى صفوف النادي الأهلي لمدة 4 سنوات ولكن هناك استقرار من جانب إدارة القلعة الحمراء على خطوة الكشف عن الصفقة في نهاية الموسم الحالي، وذلك لحين حسم مصير العناصر التي سوف تغادر قائمة الأجانب من النادي الأهلي.

وقال طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق في النادي الاهلي في تصريحات خاصة “لويس ميكيسوني صفقة قوية للنادي الأهلي وسوف تضيف الكثير إلى الفريق خلال الموسم الجديد، في ظل قدرته على اللعب في أكثر من مركز”.

وأضاف “لويس ميكيسوني ايضا انتقل إلى النادي الأهلي بمقابل مادي مناسب، وأتوقع أن يظهر بشكل جيد بالقميص الأحمر خاصة أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يعلم كل كبيرة وصغيرة عن اللاعب ويعلم ايضا مراحل تطوره في السنوات الآخيرة”.

 

 

 

شاهد أيضاً

إيهاب جلال يعلن موقف أفشة وشريف من دخول قائمة الفراعنة أمام غينيا واثيوبيا

حسم إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، موقف بعض النجوم وتحديدا ثنائي النادي الأهلي محمد …