الإثنين , 27 يونيو 2022

«لماذا تعمد موسيماني استفزاز الوداد والكاف قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا؟!» تعرف على الأسباب

أثار بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، الجدل في الساعات القليلة الماضية، بعد حديثه عن نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري الأبطال يوم 30 من شهر مايو الجاري بين الأهلي والوداد على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأشاد موسيماني بمواطنه الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، الحكم الذي تم تكليفه بإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكتب موسيماني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تغريدة، قال فيها: “اعتدت على انتقاد جوميز، لكنني من أشد المعجبين به وهو يعلم ذلك، أنا أقدر له كل الاحترام الذي يستحقه لأنه الأفضل في القارة حاليًا”.

وأضاف: “تابعت مباراة الوداد ضد بترو أتلتيكو في نصف نهائي أفريقيا، ورأيت الطريقة التي أدار بها المباراة مثلما فعل في مباراة مصر والسنغال”.

وأتم: “هل يمكننا منح جوميز وسام إيكهامنجا، وهو عبارة عن وسام شرف في جنوب إفريقيا، وكذلك منح مساعده زاخولي سويلا هذا الوسام”.

سر حديث موسيماني عن جوميز

ويحاول موسيماني الضغط على فيكتور جوميز حكم مباراة النهائي، من أجل التزام الحياد والتحكيم بشكل عادل لكلا طرفي النهائي.

ويضغط موسيماني على حكم المبارة لعدم التفكير في إرضاء طرف على حساب الأخر، خاصة وأن النهائي مقام في ملعب الوداد المغربي في مركب محمد الخامس.

ويريد مدرب الأهلي من موسيماني الالتزام بتطبيق كافة القوانين التي وضعها الاتحاد الدولي، لأن اللعب أصبح على المكشف، وظهر دعم كبير من الاتحاد الأفريقي للوداد المغربي.

وتسببت تصريحات موسيماني الأخيرة في استفزاز مسئولي الوداد، خاصة وأنه ظهرت تسربيات تكشف رفض بعض الأشخاص والاعتراض على جوميز، والمطالبة بتعيين بعض الحكام الآخرين، لتسهيل المهمة على الفريق الودادي.

شاهد أيضاً

سيف زاهر يشن هجوم عنيف على لاعبي الأهلي وبيراميدز بعد ارتكاب هذا الخطأ

هاجم سيف زاهر مقدم البرامج الرياضية لاعبي نادي بيراميدز بسبب الأداء المتواضع الذي قدموه أمام …