fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024
Brazil's Santos coach Jesualdo Ferreira gestures during the Copa Libertadores football match against Ecuador's Delfin at Vila Belmiro Stadium, in Santos, Brazil, on March 10, 2020. (Photo by NELSON ALMEIDA / AFP)

لماذا كرر فيريرا تصريحاته الكوميدية؟ 3 عوامل تؤكد أنه [عامل فيها مش عارف]

كرر البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك العديد من التصريحات الغريبة من نوعها، والتي دائماً يسعى من خلالها أن يثير لغط شديد وسخرية في بعض الأحيان، ما يؤكد أنه يعلم الحقيقة ولكنه يتعمد أن ينكر.

تحدث البرتغالي في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب مباراة ناديه أمام الهلال السعودي، والتي خسر فيها بركلات الجزاء الترجيحية مرة أخرى عن عدم علمه بسبب خوضه المباراة التمهيدية في بطولة دوري أبطال إفريقيا دون أن يتواجد في نفس الدور المتواجد فيه نادي الأهلي!

ورغم أن الحديث يجب أن يكون عن المباراة أو التداعيات التي أدت إلى خسارة كأس لوسيل لكرة القدم في المباراة التي جرت على الملاعب القطرية، إلا أن المدير الفني لم يتحدث عن هذه التصريحات.

إقرأ أيضاً:

ماذا قالوا عن صفقة مهاجم الأهلي الأجنبي الجديد؟ قنبلة من العيار الثقيل

السبب الأول لتكرار التصريح يعود إلى أن فيريرا لا يجد ما يبرر هزيمته أمام الفريق الخصم، وأنه أخطأ على الصعيد الفني بتعمد إشراك محمود عبد الرازق “شيكابالا” من الدقيقة الأولى ووضع “زيزو” في الجانب الأيسر بعيداً عن المركز المحبب والمفضل والذي يجيد اللاعب اللعب فيه.

السبب الثاني، هو اتباع فيريرا لسياسة “بص العصفورة”، وذلك بسبب أنه يتطلع إلى أن يجد مخرجاً للأخطاء الفنية التي وقع فيها أمام الفريق السعودي، ما أدى إلى الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية وعدم الحصول على الأداء المميز أمام الجماهير التي انتقدت طريقة لعب الزمالك الدفاعية، خاصة في الشوط الثاني.

السبب الثالث يرجع إلى أن فيريرا يسعى إلى أن يكون هناك ضغطاً على وسائل الإعلام من جانب الجماهير، لرفع شعار “المظلومية” التي يتعرض لها النادي قبل الدخول إلى الأدوار التمهيدية من أجل تخفيف الضغوط على نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة التي سوف يخوض فيها معترك جديد ويستعد له النادي الأهلي جيداً منذ الآن.

ويعلم فيريرا جيداً أن الأدوار التمهيدية يخوضها الفريق الذي لم يكن له تصنيف جيد خلال الـ5 سنوات المقبلة، ولا يشترط أن يخوض الفريق دور الـ32 بعد أن حقق بطولة الدوري العام فقط لمدة موسمين متتاليين كالزمالك.

شاهد أيضاً

رئيس إنبي يستفز الأهلي ويطلق تصريحات نارية: الوضع اختلف بعد ٣٠ ثانية

واصل أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي تصريحاته الجدلية بخصوص أحقية فريقه بالتتويج ببطولة دوري الجمهورية …

تعليق واحد

  1. شعب زريبة مرزباخ هم كده كده متربين على مفهوم المظلومية رغم إنهم هم اللى بيسرقوا جهود الأخرين بكل بجاحة وكل عقليات مسئوليهم وجماهيرهم ولاعبوهم واحدة تربوا على الحقد والغل والخسة والندالة وكراهية كل ما هو اهلاوي لأنه بيحسسهم بحجمهم الحقيقى وإنهم كشك بس بيحميه البيه المسئول الفاشل