fbpx
السبت , 13 أبريل 2024

لمنافسة نجم الزمالك.. لاعب الأهلي يطلب المشاركة الأساسية وتوصية بتأجيل ظهوره

يستعد الأهلي لمواجهة الهلال السوداني في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، يوم 18 فبراير القادم الموافق الجمعة، في المباراة المقامة على ملعب الجوهرة.



هذه المباراة لها ظروف خاصة من حيث اللاعبين المشاركين بعد التألق في مونديال الأندية، حيث يطمح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، الوصول للتوليفة المناسبة من أجل خطف أول 3 نقاط في مشوار الأهلي الأفريقي.



وبعد التتويج ببرونزية مونديال الأندية، وعد موسيماني الجماهير بالتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والعودة مجددً للمشاركة في كأس العالم للأندية وتحقيق أحلام الجماهير وأعضاء القلعة الحمراء بالحصول على ميدالية بلون جديد.



ويغيب 7 لاعبين عن قائمة الأهلي أمام الهلال بسبب الإصابة، وأصيب الثنائي أكرم توفيق وعمار حمدي بقطع في الرباط الصليبي، بينما يغيب الثنائي بيرسي تاو ومحمود متولي للإصابة بتمزق في العضلة الأمامية، وأصيب كلًا من بدر بانون وأحمد نبيل كوكا بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، ويغيب صلاح محسن لخضوعه إلى جراحة في مشط القدم، ومحمد الشناوي للإصابة بشد في العضلة الخلفية.




إلا أن لاعب واحد يكافح من أجل الاستشفاء سريعًا والعودة من الإصابة للمشاركة أمام الهلال السوداني، خوفًا من ضياع حجز المقعد الرئيسي في قائمة منتخب مصر التي ستلعب أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.




عودة الأسد الجريح محمد الشناوي

كشف مصدر مقرب من النادي الأهلي، لموقع أخبار الأهلي Ahly News، عن حقيقة عودة محمد الشناوي للتدريبات الجماعية وتعافية من الإصابة، تمهيدًا لمشاركته في مباراة الهلال السوداني في أبطال أفريقيا.


وأضاف المصدر، أن الشناوي من المقرر أن يخضع لكشف بالأشعة على العضلة الخلفية لتحديد موعد عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية، إلا أن الفريق الطبي برئاسة أحمد أبو عبلة يرفض قطع برنامج الشناوي العلاجي من أجل ضمان سلامته.



وأشار المصدر، إلى أن الشناوي يشعر بتحسن كبير في حالته، حيث أكد اللاعب على رغبته في التواجد مع بعثة الفريق الأحمر والتي ستتجه إلى العاصمة السودانية “الخرطوم” غدًا الأربعاء في الثانية والنصف عصرًا.




وكان الشناوي تعرض للإصابة في مباراة منتخب مصر ضد منتخب كوت ديفوار في إطار دور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت مؤخرًا في الكاميرون 2021، ليغيب عن المشاركة حوالي 3 أسابيع، حيث يحتاج الحارس إلى 5 أسابيع للشفاء والعودة بشكل أفضل حتى لا تتفاقم الإصابة.


لكن مؤخرًا يحاول الشناوي الضغط على الجهاز الفني والطبي للمشاركة امام الهلال السوداني، للدخول في الحسابات الفنية للتشكيل الأساسي لمباراة السنغال في الذهاب والتي ستقام في ستاد القاهرة يوم 25 مارس القادم.



وطلب الشناوي من طبيب الفريق أحمد عبلة سرعة تجهيزه وعلاجه للمشاركة أمام الهلال يوم الجمعة، لكن توصية طبيب الأهلي أكدت ضرورة تأجيل الدفع به حتى لا تحدث له انتكاسات طبية ويتعرض لمضاعفات خطيرة.




ويريد الشناوي استغلال تذبذب أداء حراس الزمالك محمد أبو جبل، أو محمد عواد، ودخول شباك كل حارس منهم هدفين، الأول في مباراة فيتا كلوب، والثاني في مباراة سموحة.



ويرغب الشناوي في العودة لحراسة مرمى منتخب مصر مجددًا والتأكيد على أنه الحارس الأول لتشكيل الفراعنة في جميع المنافسات الودية والرسمية.



 وطلب الجهاز الفني والطبي من اللاعب التمهل في خوض برنامجه التأهيلي، بينما يسابق الشناوي الزمن من أجل اللحاق باللقاء.

شاهد أيضاً

فيفا يٌفاجئ الأهلي والزمالك بقرار ناري..الأبيض يتفوق

ضربة قوية للأهلي في القمة.. تحديد حكم مواجهة الزمالك

استقر مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، على حكم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …