fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022

لم نعتاد عليه هكذا.. قراءة في تراجع الخطيب عن صدارة المشهد الأهلاوي والإطاحة بالثنائي

تراجع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والمكلف بالإشراف على فريق الكرة عن السيطرة على ملف كرة القدم، وذلك في ظل الانتكاسة الفنية التي يمر بها المارد الأحمر في الوقت الحالي.

وأعلن الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات اذاعية، أن ملف الكرة سيكون في يد الثلاثي ياسين منصور ومصطفى مراد فهمي وعلاء عبد الصادق.

يتم التصفح الآن..

ثنائي بدون رحمة| الأهلي يعلن التعاقد مع محلي وأجنبي لقيادة الهجوم

عقب مواجهة الزمالك وبيراميدز.. 4 مكاسب “موجعة” للأهلي والخطيب

مهند لاشين يفتح الطريق أمام الأهلي لضم أولى التدعيمات المجانية.. تحرك مثير

شوبير يكشف حقيقة تفكير الخطيب في الرحيل.. ويكشف عن صفقة الأهلي الجديدة

رحيل لجنة التخطيط عن الأهلي رسميا.. [أمير مرتضى علم عليهم]

نستعرض بعض المشاهد من تراجع الخطيب عن المشهد في الوقت الحالي:

-الحلوة والمرة


هناك سؤال يطرح نفسه وبقوة وهو لماذا تصدر الخطيب المشهد وقت تحقيق الأهلي للألقاب والبطولات، ولماذا قرر الابتعاد الآن وتصدير شخصيات آخرى في هذا التوقيت لتولي ملف مدير الكرة!.

لماذا لم يتحمل محمود الخطيب المسؤولية ويصر على التواجد في المقدمة، خاصة بعد أن فرص بعض القرارات على الجميع على رأسها اختيار البرتغالي ريكاردو سواريش لقيادة الفريق؟.

-هل هناك خلافات بين أعضاء المجلس؟

شهدت الفترة الماضية وجود أنباء بشأن غضب بعض أعضاء المجلس من تولي محمود الخطيب فقط مهمة الإشراف على فريق الكرة دون دخول أسماء آخرى، فقد يكون قرار رئيس القلعة الحمراء من أجل احتواء الموقف ونبذ الخلافات داخل المجلس والتي كان قد ألمح بها شوبير في وقت سابق.


-تقليل الضغط الجماهيري

ربما يفكر محمود الخطيب في تقليل الضغط الإعلامي والجماهير على المجلس الأحمر، ومنح الصلاحيات إلى ياسين منصور رئيس شركة الكرة لتصحيح المسار، خاصة أن الفترة القادمة سوف تشهد ضخ ملايين طائلة لإبرام صفقات قوية تعيد الفريق الأحمر للفوز بالبطولات والألقاب، وذلك بعد رصد ميزانية تتجاوز الـ300 مليون جنيه.


-رسالة غير مباشرة ضد لجنة التخطيط

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي على خطوة عدم بقاء لجنة التخطيط والتي تضم بعض الأسماء مثل محسن صالح رئيس اللجنة وزكريا ناصف، وقد يكون توقيت الإعلان عن رحيل الثنائي للتأكيد على تورط الثنائي في بعض الأزمات الفنية.


ولا يخفى على أحد أن محسن صالح كان العقل المدبر في عدم الابقاء على بيتسو موسمياني ونفس الأمر ينطبق على زكريا ناصف، بعد أن تحدث الثنائي كثيرا مع الجنوب أفريقي من أجل القيام بتعديلات في طاقمه المعاون.

شاهد أيضاً

بسبب انشغاله بالعروض الخارجية.. سيد عبدالحفيظ لنجم الأهلي “الباب يفوت جمل”

تردد في الساعات الأخيرة العديد من التقارير الصحفية والانباء الإعلامية، التي أشارت إلى وجود عرض …